المحتوى الرئيسى

مناقشة البرنامج القومي لمواجهة الشائعات بثقافة سوهاج 

01/25 09:56

أقام فرع ثقافة سوهاج بإقليم وسط الصعيد الثقافي فعاليات البرنامج القومي لمواجهة الشائعات وتأثيرها على الأمن القومي الذي استمر لمدة يومين ويضم ٣٠ متدربا من مختلف الأعمار.

جاء ذلك تحت رعاية أ. د. إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة والمخرج هشام عطوة رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة وفي إطار التعاون المشترك بين وزارة الشباب والرياضة.

بدأ اليوم الأول بكلمة الدكتورة غادة أحمد بتعريف الأمن القومي وأهم أهدافه ومجالاته السياسية والاقتصادية والاجتماعية والمجال السرياني والعسكري وعرض داتا شوا لأفلام وثائقية للتصدي للشائعات.

 وتحدثت الدكتور غادة في البرنامج التدريبي عن حروب الجيل الرابع وكيف هي تكون أشد خطورة على المواطن والدولة، حيث أن الحروب السابقة كان الهدف الرئيسي منها هو إكراه الطرف الأخر على تنفيذ رغبة العدو والآن أصبحت حروب الجيل الرابع  محاولة تنفيذ رغبة العدو بإرادتك الشخصية، وأن من ضمن هذه الحروب هي حروب السوشيال ميديا وقامت بتنفيذ البرنامج عملي من خلال تقسيم المتدربين إلى ثلاث مجموعات، شاركت كل مجموعه منهم التدريب عملي ونظري، وأكدت على أن الدولة تعمل جاهدة لمواجهة الشائعات والتصدي لها من خلال الرد الرسمي على الصفحة الرسمية لمجلس الوزراء وأن التصدي لمثل هذه الشائعات يهدف الى حماية كيان الدولة وحماية المؤسسات والحفاظ عليها.

وتضمن اليوم الثاني كلمة الترحيب والشكر لجميع القيادات من جانب مدير عام فرع ثقافة سوهاج، والذي أكد أننا نعيش حربا من نوع جديد هي أشرس وأقوى من حرب الأسلحة وهي حرب الشائعات متمنياً من جميع المتدربين عدم الانسياق وراء أي معلومة ربما تكون مغلوطة وتحري الدقة وأخذها من مصادرها الرئيسية والرسمية فقط.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل