المحتوى الرئيسى

مراسم استقبال رسمية بين السيسي ونظيره الجزائري عبد المجيد تبون | بث مباشر - عاجل مصر

01/25 13:05

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، نظيره عبد المجيد تبون، الرئيس الجزائري، اليوم الثلاثاء، في مراسم استقبال رسمية بقصر الاتحادية.

وصرّح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي استقبل الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون بقصر الاتحادية، حيث أجريت مراسم الاستقبال الرسمي، وتم عزف السلامين الوطنيين واستعراض حرس الشرف، وتم عقد جلسة مباحثات ثنائية منفردة بين الرئيسين.

واستقبل الرئيس السيسي، بعد ظهر أمس الاثنين، عبد المجيد تبون، رئيس الجمهورية الجزائري، في مطار القاهرة الدولي، حيث يبدأ تبون زيارته إلى مصر لمدة يومين.

وتأتي زيارة تبون الأولى والرسمية إلى القاهرة لمناقشة عدد من الملفات المهمة المشتركة بين الجانبين منها العلاقات المصرية الجزائرية خلال جلسة مباحثات بين الطرفين، إلى جانب القضايا العربية والإقليمية المشتركة، وفقا لما أكده مصدر دبلوماسي جزائري في تصريح سابق لـ القاهرة 24.

من جانبه أوضح الدكتور إدريس عطية، أستاذ العلوم السياسية والعلاقات الدولية بجامعة الجزائر، أنه يوجد العديد من الملفات التي ستتصدر الزيارة الأولى للرئيس الجزائري عبد المجيد تبون إلى القاهرة خلال مباحثاته مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيرًا إلى أن ملف الانتخابات الليبية سيكون في مقدمة الملفات التي ستطرح على طاولة الرئيسين اليوم.

وأضاف، أن الملف الليبي يتصدر مباحثات الرئيسين كونه يربط بين البلدين ويؤسس إلى توافق مشترك بين مصر والجزائر، لإنجاح الانتخابات الليبية المرتقبة.

وأوضح أن سد النهضة الإثيوبي سيكون مطروحًا على طاولة المباحثات أيضا، معللا ذلك بأن الجزائر لها دور دبلوماسي لحلحلة توقف المفاوضات من خلال قيامها بالتفاوض مع إثيوبيا كطرف، ومع مصر والسودان كطرف آخر، في مفاوضات أجرتها الدبلوماسية الجزائرية خلال الفترة الماضية.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل