المحتوى الرئيسى

على أنغام المزمار البلدي.. نقابة سائقي الحنطور تهدى درع النقابة لمحافظ أسوان

01/25 14:09

على أنغام المزمار البلدى وعرفاناً بالجميل وتقديراً للجهود المبذولة من اللواء أشرف عطية محافظ أسوان لتجميل ورفع كفاءة عربات الحنطور على مستوى المحافظة لإظهارها بالشكل الجمالى المطلوب أمام ضيوف المحافظة وزائريها ومواطنيها باعتبارها من ضمن الرحلات السياحية التي يحرص عليها السائحين والزائرين، قامت نقابة سائقى الحنطور وعدد من أصحاب العربات بإهداء درع النقابة لمحافظ أسوان تعبيراً صادقاً عن شكرهم لهذه الجهود المبذولة لهم.

اقرأ أيضا| محافظ أسوان لشباب «اعرف بلدك»: الجمهورية الجديدة تهتم بكافة فئات المجتمع

ومن جانبه أكد اللواء أشرف عطية على حرص المحافظة للوقوف مع أصحاب وسائقى عربات الحنطور حتى يتم رفع كفاءتها وتجميلها بالكامل .

موضحاً بأنه بالنسبة لغير القادرين من أصحاب عربات الحنطور على إستكمال العمل بهذه المهنة ، فإن المحافظة تحرص على توفير البدائل لهم مراعاة للبعد الإجتماعى لظروفهم المعيشية والأسرية سيتم إحلال وتجديد عربات الحنطور بأكثر من بديل منها محلات بالسويقات الجديدة بتسهيلات وتيسيرات غير مسبوقة من خلال توفير مصدر رزق ثابت وآمن للأسر حيث سيتم التعامل مع عربات الحنطور على الواقع ، وليس الرخص الممنوحة من قبل .

وفى سياق آخر عقد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان اجتماعاً برئاسته وبحضور رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان المهندس سيد مدنى، ومدير عام الإدارة العامة للبيئة المهندسة أسماء محمود، ومدير المتابعة الميدانية محمد مندور، حيث تم مناقشة إعادة هيكلة الإدارة المتكاملة لإدارة المخلفات الصلبة بالمحافظة وذلك لتطبيق المنظومة الجديدة اعتباراً من أول يوليو القادم، والتي تشمل جمع القمامة والمخلفات، وتشغيل مصانع التدوير والمعالجة، بالإضافة إلى المدافن والخلايا الصحية.

وقد أعطى اللواء أشرف عطية توجيهاته لسرعة إعداد الهيكل التنظمى لإدارة المخلفات الصلبة المتكاملة، بجانب تحديد آليات تحصيل رسوم النظافة من الأنشطة العقارية والتجارية والصناعية والسياحية والخدمية من خلال لجان ميدانية ستقوم بتحرير محاضر وتوقيع غرامات على المخالفين .

 مؤكداً على أهمية عقد دورات تدريبية للعاملين في هذا المجال إستعداداً لتطبيق المنظومة ، علاوة على التنسيق مع الجهات المعنية لإستلام خلية المدفن الصحى الجديدة بإدفو طبقاً للمواصفات الفنية ، فضلاً عن إختيار الموقع المثالى لإنشاء خلية دفن صحى أخرى بنطاق مركز كوم أمبو ، على أن تتوافر فيه الإشتراطات البيئية المطابقة .

يأتى ذلك فى إطار جهود المحافظة المبذولة للإرتقاء بمنظومة النظافة العامة ، والقضاء على العشوائية في التعامل مع هذا القطاع الحيوى.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل