المحتوى الرئيسى

تحذير من مقارنة كورونا بـ الأنفلونزا

01/25 06:07

حذرت منظمة الصحة العالمية من مقارنة كورونا بالأنفلونزا، لأنه لا يزال "سيئًا للغاية" ومليئًا بالمفاجآت، وذلك وفقا لما ذكرته صحيفة" ديلي ميل" البريطانية.

وحذر ديفيد نابارو، المبعوث الخاص لمنظمة الصحة العالمية لفيروس كورونا، من المقارنات، بعد أن أعلن بوريس جونسون رئيس الوزراء البريطاني عن نيته لبدء التعايش مع كورونا مثل الأنفلونزا في المملكة المتحدة الأسبوع الماضي، لكن الدكتور نابارو قال إن الفيروس سيستمر في التحور ويؤدي إلى مشاكل.

وأشارت الصحيفة إلى أن منظمة الصحة العالمية حذرت من مقارنة كورونا بالأنفلونزا بعد أيام فقط من إعلان حكومة المملكة المتحدة أنها تنوي علاج الفيروسين بنفس الطريقة.

وقال ديفيد نابارو المبعوث الخاص لمنظمة الصحة العالمية لفيروس كورونا، إن المقارنات كانت غير مسؤولة لأنها تشير إلى أن فيروس كورونا أصبح فجأة ضعيفًا بشكل لا يصدق.

وأضاف: يمكن أيضًا أن يتحول ويشكل متغيرات وقد رأينا العديد منها ولكننا نعلم أن هناك المزيد ليس بعيدًا، وبصراحة تامة، نحن لا نقول إن هذا يجب اعتباره شبيهاً بالأنفلونزا أو في الواقع مثل أي شيء آخر، إنه فيروس جديد، ويجب أن نستمر في معالجته كما لو كان مليئًا بالمفاجآت، لا زلنا في منتصف الطريق.

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل