المحتوى الرئيسى

غيوم وأمطار رعدية ورياح.. اليوم بروفة لـ طقس الأربعاء البارد

01/25 07:06

يسود اليوم، الثلاثاء، طقس بارد نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشرقية وشمال الصعيد، بارد على السواحل الغربية وجنوب سيناء وجنوب الصعيد، قارس البرودة ليلا على الأنحاء كافة، يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء، كما تتكوّن الثلوج على مرتفعات وسط سيناء.

قالت الأرصاد الجوية، في بيان عبر صفحتها على فيسبوك: من المتوقع سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث40% على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري على فترات متقطعة، بالإضافة إلى سقوط أمطار خفيفة بنسبة حدوث 30% تقريباً على مناطق من القاهرة الكبرى على فترات متقطعة.

وكشفت أن موجة الطقس الباردة مستمرة على المنطقة حتى الأسبوع المقبل، مرجعة بسبب منخفض قطبي قوي عالي الفاعلية قارس البرودة.

وحذرت الأرصاد الجوية المواطنين من تجنب تقلبات الطقس خلال الأيام المقبلة، مناشدة عدم الخروج يوم الأربعاء إلا للضرورة، والقيادة بهدوء في أثناء تساقط الأمطار، وعدم الوقوف بجانب الأعمدة الكهربائية، وعدم الوقوف بجانب اللوحات الإعلانية والأشجار.

وأوضحت الأرصاد أن الظواهر المتوقعة في هذا المنخفض تتمثل في سقوط أمطار شديدة الغزارة وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة ونشاط قوي للرياح الباردة، وتساقط الثلوج الكثيفة.

وأضافت: تتكاثر السحب المتوسطة والمنخفضة الممطرة مع مساء اليوم الثلاثاء على غرب البلاد ومع الساعات الأولى من غد الأربعاء، حيث تبدأ الحالة تدريجياً على غرب البلاد عند "السلوم - مرسى مطروح - الضبعة - العلمين"، وتكون الأمطار شديدة الغزارة مع تساقط حبات البَرَد.

ومع صباح الأربعاء تدخل البلاد في ذروة حالة عدم الاستقرار، وتبدأ السحب الممطرة بغزارة تتقدم إلى الإسكندرية - برج البرلس - البحيرة - كفر الشيخ - المحلة الكبرى - الدقهلية - دمياط - بورسعيد - طنطا - المنوفية - الشرقية - القليوبية - القاهرة - الجيزة - 6 أكتوبر، ومتوقع أن تكون الأمطار شديدة الغزارة مع تساقط حبات برَد كثيفة على المناطق المذكورة.

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية سقوط الثلوج على شرق القاهرة - طريق الزعفرانة ورأس غارب - سانت كاترين، وتستمر حالة عدم الاستقرار حتى منتصف الليل والساعات الأولى من يوم الخميس.

ويتوقع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة على أغلب أنحاء البلاد، وهذا الانخفاض لم يحدث منذ بداية فصل الشتاء، حيث من المتوقع أن تسجل القاهرة العظمى 10° والصغرى 3°، والإسكندرية العظمى 11° والصغرى 9°، وسانت كاترين العظمى 2° الصغرى -4°.

ويسود نشاط قوي للرياح مع هبات قوية على أغلب أنحاء البلاد، كما يسود اضطراب في حركة الملاحة في البحر المتوسط ولا يسمح لأعمال الصيد ويصل ارتفاع الموج إلى 4 أمتار، أما البحر الأحمر فيكون من معتدل إلى مضطرب أحياناً، ويصل ارتفاع الموج إلى مترين.

وفيما يلي بيان درجات الحرارة المتوقعة اليوم الثلاثاء على المحافظات:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل