المحتوى الرئيسى

أستاذ جهاز هضمي: مج البقرة لا يمثل مشكلة على الصحة في حالة واحدة

01/25 00:27

قال الدكتور أشرف عمر، أستاذ الكبد والجهاز الهضمي بطب القصر العيني، إن مرض السرطان مرتبط بتفاعل الإنسان بالبيئة المحيطة سواء الطعام والشراب والهواء، منوهًا إلى أن المواد غير عالية الجودة كالسليكون وورق القصدير والبلاستيك المتعرض للحرارة والصلصال قد تؤدي إلى زيادة نسبة المواد المسرطنة عند تفاعلها مع الطعام والشراب.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحكاية»، الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب عبر فضائية «MBCمصر»، مساء الاثنين، أن زيادة نسبة المواد المسرطنة قد تؤدي إلى مشكلات في الجهاز الهضمي، محذرًا من أن ارتفاع نسبة الرصاص في المخ يؤدي إلى الإصابة بمرض الزهايمر.

وعن تسبب «مج البقرة» في الإصابة بالسرطان، شدد على أهمية شراء الأكواب المصنوعة من البورسلين عالي الكفاءة، وخاصة الأكواب المخصصة للأطفال، مؤكدًا أن الكوب لا يمثل مشكلة على الصحة لو كان مصنوعًا من مواد طبيعية.

وحذر أستاذ الكبد والجهاز الهضمي، من شراء الأكواب لو كانت مصنوعة من مواد الفخار والصلصال الحراري؛ لأنها تحوي مادة «فينيل كلوريد» السامة، قائلًا إن تلك المادة تسبب مشكلات وأمراض قد تصل إلى السرطانات التي ترتفع نسبتها في مصر؛ بسبب الممارسات الخاطئة.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل