المحتوى الرئيسى

سفير إندونيسيا يشيد بجهود التنمية في مصر ومكانتها المرموقة بالمنطقة

01/24 23:37

أشاد سفير إندونيسيا بالقاهرة لطفي رؤوف بجهود التنمية في مصر ومكانتها المرموقة بالمنطقة، مع نجاح الجهود الاقتصادية للقيادة السياسية المصرية، وعدم تأثرها، خاصة في ظل جائحة كورونا.

جاء ذلك خلال استقبال محافظ مطروح خالد شعيب، سفير إندونيسيا بالقاهرة لطفي رؤوف، والوفد المرافق له، بمقر مكتب المحافظ بالديوان العام في مدينة مرسى مطروح، حسبما أفاد بيان صادر عن محافظة مطروح اليوم /الاثنين/.

وأبدى السفير الإندونيسي إعجابه الشديد بمحافظة مطروح عامة، وواحة سيوة خاصة، موجهًا الشكر لمحافظ مطروح على الترحيب الكبير به، كما قدم التهنئة للمحافظ على نجاح المهرجان الدولي الخامس للتمور المصرية بسيوة، والتنسيق والترتيب اللائق به.

وأشار السفير الإندونيسي إلى أن بلاده تأتي كأولى الدول المستوردة للتمور المصرية، مع عمق العلاقات بين البلدين منذ استقلال إندونيسيا في عام 1945.

ورحب محافظ مطروح بالسفير الإندونيسي، والوفد المرافق له، خلال زيارته لمطروح، متمنيًا له التوفيق في عمله بمصر، مؤكدًا عمق العلاقات بين مصر وإندونيسيا.

وأشار المحافظ إلى منتدى شباب العالم الذي عقد في منتصف شهر يناير بشرم الشيخ، وإقامة المهرجان الدولي الخامس للتمور المصرية بسيوة، بالإضافة إلى جهود التنمية، مع إجراءات الإصلاح الاقتصادي المبنية على طرق علمية لتؤتي ثمارها مع تحقيق الاستقرار رغم جائحة كورونا.

وقال شعيب إن المحافظة تعد ثاني أكبر محافظات الجمهورية مساحةً، وتتكون من 8 مدن منها 7 ساحلية وسيوة بالجنوب، كما تعد قاطرة للتنمية بما تحظى به من إمكانيات ومقومات تنموية واستثمارية في كافة المجالات الزراعية والصناعية والسياحية وغيرها، مع إقامة العديد من المشروعات القومية، منها مدينة العلمين الجديدة كنموذج للمدن الحديثة التي ستليها مدن أخرى بمطروح، بما تضمه من منشآت وأبراج وجامعات وطرق وإسكان وغيرها، وتطوير منفذ السلوم البري كبوابة مصر الغربية، بالإضافة إلى المنفذ البحري بميناء جرجوب بالنجيلة، والطرق والمحاور القومية الجديدة كطريق وادي النطرون / العلمين ومحور الضبعة / روض الفرج.

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل