المحتوى الرئيسى

في المستشفى منذ 9 أيام..ابن جلال الشرقاوي يكشف وضعه الصحي بعد إصابته بكورونا | خبر

01/24 23:22

كشف تامر الشرقاوي، ابن المخرج جلال الشرقاوي، تطورات حالته الصحية بعد إصابته بفيروس كورونا ونقله للمستشفى.

وقال تامر الشرقاوي في مداخلة هاتفية مع الإعلامي خيري رمضان والإعلامية كريمة عوض ببرنامج "حديث القاهرة" المذاع عبر قناة القاهرة والناس: "الفيروس اتنقل لوالدي للأسف، وفي بداية كان هناك شك سبب الكحة والحرارة، واتصلنا بالدكتور فورا، ولما بدأ الأكسجين ينزل الدكتور قال لازم يروح المستشفى ونقلناه فورا."

نرشح لك - مايان السيد تدعم السياحة من أهرامات الجيزة: أهلا بكم في مصر (صور)

وأضاف: "هو موجود في العزل داخل العناية الخاصة بكوفيد في المستشفى من 9 أيام، والزيارة ممنوعة عنه، وعنده مشاكل في الرئة، والأكسجين كان نزل لأقل من 80 لكن الحمد لله بدأ يتحسن، والحالة متوسطة الخطورة."

يذكر أن المخرج جلال الشرقاوي له تاريخ طويل في الفن وخاصة في مجال المسرح، وهو من مواليد 14 يونيو 1934، وحصل على بكالوريوس العلوم من جامعة القاهرة سنة 1954، ودبلوم خاص تربية وعلم النفس من جامعة عين شمس 1955 وبكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية بتقدير امتياز سنة 1958 ودبلوم إخراج من معهد (جوليان برتو) للدراما في فرنسا سنة 1960، ودبلوم إخراج من المعهد العالي للدراسات السينمائية من فرنسا سنة 1962 قسم إخراج.

عمل جلال الشرقاوي في أول حياته مدرسا للعلوم وشغل خلال مشواره الفني عدة وظائف منها مدرس التمثيل والإخراج بالمعهد العالي للفنون المسرحية من أكتوبر 1962، ومدير مسرح توفيق الحكيم 1967، وأستاذ التمثيل والإخراج بالمعهد العالي للفنون المسرحية ورئيس قسم التمثيل والإخراج 1975 وعميد المعهد العالي للفنون المسرحية سنوات 1975 و 1979. وهو أستاذ متفرغ بالمعهد من سنة 2006.

من أهم مسرحياته التي أخرجها "دستور يا أسيادنا" و"عطية الإرهابية" و"قصة الحي الغربي"، وتظل مسرحية "مدرسة المشاغبين" أيقونة المسرحيات الكوميدية العربية هي عمله الأشهر على الإطلاق. وهو والد الفنانة المعتزلة عبير الشرقاوي.

لا يفوتك: مفاجآت في "أسرار رشاقة الفنانات" .. أول شيء يدخل معدة منة شلبي؟ وصفة سمية الخشاب ونصيحة مي عز الدين

نقيب الفنانين اللبنانيين: منى زكي متستاهلش إلا الخير

عبد الرحيم كمال: السينما مش دورها إصلاح المجتمع

نهاية مفاجئة ومطالبات بجزء ثاني... أبرز ردود الفعل على الحلقة الأخيرة من مسلسل "أنا وهي"

محمد يسري: اتشتمت بأبويا علشان قولت رأي في فيلم "أصحاب ولا أعز"

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/3c7eHNk

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل