المحتوى الرئيسى

احذر نقص «السيلينيوم» في الجسم يسبب مشاكل في القلب

01/24 21:00

سوء التغذية من أكثر الأسباب المؤدية للإصابة بالعديد من الأمراض الخطيرة في الجسم، ومن أبرز تلك الأمراض هي «نقص تروية القلب»، وأوضحت الدكتورة إيرينا ريل، خبيرة التغذية الروسية، بأن من أبرز الأسباب للإصابة بمرض «نقص تورية القلب» هو نقص عنصر السلينيوم في الجسم، وينتج ذلك عن سوء التغذية. 

وفسرت الدكتورة إيرينا ريل كلامها مشيرة بأن السيلينيوم يعد مضاد قوي للأكسدة، وقادر على منع تلف الحمض النووي، ويضمن تعزيز منظومة المناعة وتدمير الخلايا السرطانية ويعمل على وقف الالتهابات في الجسم وتخفيض مؤشر الالتهابات في الجسم.

وتابعت إيرينا كلامها قائلة،« والدراسات العلمية أثبتت بأن نقص السيلينيوم في الدم، هو أحد الأسباب الرئيسية للإصابة بمرض نقص تروية القلب، وإن نظرية الجذور الحرة تؤكد ذلك» وذلك وفق ما نشرة موقع «سبوتنك» نقلا عن وكالة «نوفوستي» الروسية للأنباء.

ويشير التقرير، بأن نقص السيلينيوم في الجسم، يؤدي إلى الإصابة بأمراض التهاب الغدة الدرقية المزمن وخمول الغدة الدرقية، ويعاني من نقصه مرضى الزهايمر والخرف حول العالم.

وتنصح إيرينا، بضرورة تناول الجوز البرازيلي والمحار والمأكولات البحرية والبيض والسردين لأنها تحتوي على نسبة عالية من السلينيوم الذي يحتاجها جسمك.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل