المحتوى الرئيسى

رصد أكثر السفاحين المطلوبين الهاربين بألمانيا منذ 23 عامًا في جزيرة كاريبية - عاجل مصر

01/24 21:00

سُجن القاتل المتسلسل نورمان فولكر فرانز في مايو 1995، وتمكن من رؤية القضبان في زنزانته بعد ذلك بعامين ، ومنذ ذلك الحين ورد أنه شوهد في منطقة البحر الكاريبي.

وتم رصد أكثر الرجال المطلوبين في ألمانيا، والذي ظل هارباً منذ فراره من السجن في عام 1999، في جزيرة كاريبية، وذلك حسب ما ذكرت صحيفة “الميرور” البريطانية.

وسجن القاتل المسلسل نورمان فولكر فرانز في مايو 1995 بعد إدانته بالقتل.

كان نورمان فولكر فرانز ، 51 عامًا ، الذي كان يستعد في ذلك الوقت للدخول إلى كلية ويستفاليا للدراسة في دورتموند ، متورطًا في عصابة إجرامية هاجمت البنوك وتهريب السجائر البولندية والأسلحة.

واستدرج فرانز وثلاثة رجال آخرين بعض الرجال البولنديين في كمين وألقوا قنبلة يدوية في سيارتهم.

بعد فترة وجيزة ، تم القبض على فرانز في كشك حصيلة في محاولة للوصول إلى فرنسا مع صديقته البالغة من العمر 23 عامًا ، والتي تم تسميتها فقط باسم ساندرا سي.

تم سجنه مدى الحياة وبدأ يقضي عقوبته في سجن JVA Hagen في ألمانيا بعد عام ، لكنه سرعان ما هرب بعد نشر القضبان في زنزانته في 11 مارس 1997.

وبعد خمسة أيام من هروبه ، أطلق فرانز النار على حارس أمن يدعى رودولف تام ، وسرق صندوقًا نقديًا يعادل 4280 جنيهًا إسترلينيًا بالعملة المحلية من بنك درسدنر في مدينة فايمار.

كما قتل حارسي الأمن جيرد كوخ وبيتر سايدل ، اللذين كانا على وشك تخزين 214 ألف جنيه إسترليني في سيارة مصفحة خلف سوبر ماركت في مدينة هالي بعد أربعة أشهر.

ويقول محقق بمكتب الشرطة الجنائية بالولاية: “لم يكن لدى حراس الأمن أي فرصة. لقد خطط لإطلاق النار على الفور منذ البداية”.

وتم القبض على فرانز للمرة الثانية من قبل المحققين الألمان في مدينة البوفيرا البرتغالية في أكتوبر 1998 ، حيث كان يعمل كوكيل عقارات بهوية مزورة ، كارستن مولر.

وتمكن من الهروب مرة أخرى من السجن في مدينة لشبونة عن طريق قطع قضبان النوافذ ، وكان هاربا منذ ذلك الحين.

ولكن الآن وفقًا لمحققي مكتب الشرطة الجنائية بولاية شمال الراين وستفاليا ، شوهد الرجل البالغ من العمر 51 عامًا ، والذي تمت إضافته إلى قوائم الإنتربول واليوروبول للمطلوبين في فبراير 2021 ، مؤخرًا في جزيرة كوراكاو الكاريبية.

ويقول المحققون: “سائح ألماني رأى رجلاً في الجزيرة في أبريل يطابق وصف نورمان فرانز، وإنه يعلم أنه لا يُسمح له بالتواجد بالقرب من الألمان قد يتعرفون عليه”.

وأضاف رئيس المحققين ، الذي يعمل في القضية منذ أكثر من 14 عامًا: “فرانز شخص مهذب وذكي ، ويمكنه أن يكون جذابًا للغاية تجاه النساء”.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل