المحتوى الرئيسى

برلماني يهاجم محافظة القاهرة: بيع بيت الشباب في مزاد علني إتاوة وبلطجة

01/24 20:57

شن عدد من أعضاء لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، هجوما حادا على محافظة القاهرة، بسبب ما تردد عن بيع بيت الشباب التابع لوزارة الرياضة في مزاد علني.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة اليوم؛ لمناقشة طلب إحاطة مقدم من النائب محمد لبيب بشأن اتجاه محافظة القاهرة نحو طرح أرض بيت الشباب بالقاهرة في المزاد العلني مما يعني ضياع الأرض وفقد جمعية بيوت الشباب المصرية لشرط من شروط القيد بالاتحاد الدولي.

وانتقد النائب محمد لبيب، مقدم طلب الإحاطة، مطالب محافظة القاهرة الحصول على حق انتفاع من وزارة الشباب مقابل الأرض المقام عليها بست شباب القاهرة، مطالبا المحافظة بالبحث عن موارد أخرى لتنمية مواردها.

وأكد خلال الاجتماع الذي شارك فيه ممثلين من وزارة الشباب ومحافظة القاهرة، أنه لا يمكن أن يكون تنمية الموارد على حساب الشباب لا سيما أن القيادة السياسية توليهم اهتماما خاصا، مطالبا بحل تلك الإشكالية في أسرع وقت.

من جانبه، اقترح النائب عمر السنباطي، تنفيذ الاتفاق الموقع بين وزارة الشباب ومحافظة القاهرة، والذي يتضمن دفع الوزارة مليون جنيه سنويا، قائلا: "المتضرر هو الشباب والحل الذي وصلت إليه الوزارة حل يمشي المراكب ولكن الأهم أن تكون مدة تخصيص الأرض لفترة زمنية كبيرة وليس فيها زيادة سنوية مع سرعة توقيع البروتوكول.

وعقّب الدكتور محمود حسين على اقتراح النائب عمر السنباطي، وقال: نخشى أن تأخذ باقي المحافظات ذلك البروتوكول ذريعة للحصول على حق انتفاع بالمخالفة للقانون.

بدوره، قال النائب درويش مرعي: نحن في دولة يحكمها الدستور والقانون، وأستغرب مما قامت به محافظة القاهرة من وقف الترميمات في بيت شباب القاهرة لحين الحصول على مقابل حق انتفاع، وبيعه في مزاد علني.

وطالب مرعي محافظة القاهرة باحترام القانون الذي نص على الإعفاء، قائلا: مطالب محافظة القاهرة "إتاوة وبلطجة" وهو الأمر الذي دفع رئيس اللجنة الدكتور محمود حسين، لحذف كلمتي إتاوة وبلطجة من المضبطة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل