المحتوى الرئيسى

كأس العالم للأندية.. 3 حلول تنهي أكبر أزمات الأهلي المصري

01/24 20:51

يواجه الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني مدرب لأهلي المصري أزمة خانقة قبل انطلاق مشوار فريقه في كأس العالم للأندية.

ويستهل حامل لقب دوري أبطال أفريقيا مشواره في مونديال الأندية بمواجهة مونتيري المكسيكي، بطل أمريكا الشمالية، يوم 5 فبراير/ شباط المقبل.

لكن موسيماني يواجه نقصا حادا في قلبي الدفاع بعد تأكد غياب الثنائي بدر بانون، لحاجة اللاعب المغربي لراحة سلبية بعد إصابته بفيروس كورونا مرتين خلال فترة قصيرة، وكذلك محمود متولي الذي يتواجد في قطر حتى نهاية الشهر الجاري لاستكمال تعافيه من إصابة عضلية، تبعده منذ بضعة أسابيع.

ولا يتبقى للجهاز الفني للأهلي سوى الثنائي رامي ربيعة وياسر إبراهيم، لكن بيتسو موسيماني حُرم من تجهيزهما بدنيا خلال منافسات كأس رابطة الأندية المصرية لإصابتهما بفيروس كورونا.

ويتبقى للأهلي مباراتان في بطولة كأس الرابطة المصرية، يأمل أن يستغلهما في الدفع تدريجيا بهذا الثنائي.

في المقابل، يتواجد الثنائي أيمن أشرف وحمدي فتحي مع منتخب مصر في كأس الأمم الأفريقية بالكاميرون، حيث يستعد لمواجهة كوت ديفوار يوم الأربعاء المقبل.

وبالتأكيد هذا الثنائي الدولي سيكون بحاجة لراحة سلبية قبل الدفع بهما في التدريبات تفاديا لإصابتهما بآلام عضلية.

ويتبقى أمام بيتسو موسيماني 3 حلول لحل أزمة النقص العددي في قلب دفاع الأهلي، أولها كشف عنه سيد عبدالحفيظ مدير الكرة بالنادي بتلميحه إلى إمكانية إبرام صفقة جديدة قبل أسبوع من غلق باب الانتقالات الشتوية بنهاية الشهر الجاري.

فضلا عن ذلك، ألمح موسيماني في أحد مؤتمراته الصحفية إلى إمكانية الاعتماد مستقبلا على بعض العناصر الشابة التي أفرزتها كأس الرابطة، حيث لفت المدافع الواعد، محمد مغربي، الأنظار إليه بشدة.

ويبقى ثالث الحلول أمام مدرب الأهلي، إمكانية تغيير مراكز بعض اللاعبين، مثلما فعل بداية الموسم الجاري بتوظيف لاعب الوسط حمدي فتحي في عمق الدفاع.

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل