المحتوى الرئيسى

مدافع يحرس مرمي جزر القمر في مواجهة الكاميرون.. تعرف على التشكيل

01/24 20:36

أعلن جزر القمر تشكيل الفريق لمباراة الكاميرون المقرر لها بعد قليل ضمن منافسات دور الـ16 لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2021 المقامة حاليا بالكاميرون .

وجاء تشكيل جزر القمر كالتالي :

وتنطلق المباراة المرتقبة في التاسعة مساء بتوقيت القاهرة على ملعب باول بيا ستاديوم . وتذاع منافسات كأس أمم أفريقيا عبر قنوات بي إن سبورتس .

وتأهل الكاميرون " مستضيف البطولة لثمن النهائي عقب صداره المجموعة الأولي برصيد 7 نقاط من انتصارين على بوركينا فاسوا 2 / 1 وأمام إثيوبيا 4/ 1 وتعادل أمام كاب فيردي 1/ 1 .  في المقابل تأهل جزر القمر "الوافد الجديد" ضمن أفضل ثوالث المجموعات حيث احتل جزر القمر المركز الثالث في المجموعة الثالثة برصيد 3 نقاط من فوز وحيد أمام غانا 3/ 2 وهزيمتين أمام الجابون 1/ 0 وأمام المغرب 2 /0 .

ويسعى المنتخب الكاميروني استغلال عاملي الأرض والجمهور بالإضافة للتاريخ الكبير من أجل الإطاحة بأحلام جزر القمر الذي تأهل لأول مرة لثمن النهائي في مشاركته الأولي في البطولة الإفريقية .

ويمتلك منتخب الأسود أفضلية كبيرة أمام جزر القمر خصوصا وأنه يمتلك بعض اللاعبين المميزين وعلى رأسهم هداف البطولة حتى الآن فينسنت أبو بكر والذي سجل 5 أهداف فضلا عن كون الكاميرون هو المنتخب الأقوى هجوميا في دور المجموعات برصيد 7 أهداف 

 بينما تشهد الأجواء داخل جزر القمر قلق كبير عقب إصابات فيروس كورونا والتي ضربت الفريق بوجد 12 حالة مصابة بالفيروس من بينهم المدير الفني أمير عبدة وثنائي حراسة المرمي فضلا عن إصابة الحارس الثالث بإصابة عضلية ليخوض الفريق المباراة بدون حراسة مرمي ومدير فني بالإضافة إلي بعض العناصر الأساسية .

ومن جانبه قال أنطونيو كونسيساو مدرب الكاميرون :" نحن نعلم أننا نواجه فريقًا جيدًا من جزر القمر ولقد درسنا خصمنا الذي لا يزال صعبًا". وأضاف :"  صحيح أنه ليس فريقًا ذا اسم كبير ، لكن لديهم لاعبين جيدين جدًا. إنهم فريق منضبط ويلعبون بدون ضغط والهدف بالنسبة لنا هو الفوز للاستمرار في المنافسة ".

في المقابل قال دانيال بادوفاني مدرب حراس مرمى جزر القمر: "لقد لعبنا كل ما لدينا خلال دور المجموعات وهذا ما سمح لنا بالتقدم إلى دور الـ 16". وأضاف :" نحن نعيش حالة استثنائية مع العديد من اللاعبين والموظفين المتضررين من كورونا ويجب علينا إدارة هذا الموقف والعثور على الحلول الضرورية وسنلعب بنفس القيم مع حالتنا الذهنية المعتادة ".

وقال جمال محمد مدير منتخب جزر القمر :" "لا نملك حارس مرمى، وسنحدد مع الطاقم الفني اللاعب الذى سيكون حارساً ضد الكاميرون، مساعد المدرب فى حيرة وسيسأل اللاعبين من سيتكفل بذلك".

ورغم إجراء جزر القمر مسحة صباح اليوم وأظهرت سلبية مسحة على أحمادو حارس مرمي جزر القمر الإ أن اللجنة الطبية لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2021 رفضت مشاركة الحارس في المباراة  حيث أصدرت توجيهًا جديدًا مساء الأح  يلزم اللاعب الإيجابي بالبقاء في العزل لمدة 5 أيام .

وكان منتخب بوركينا فاسو قد حجز أول مقعد في ربع النهائي بتجاوزه نظيره الجابوني بركلات الترجيح 7 - 6 بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل 1 – 1 . بينما حجز منتخب تونس موعدا في ربع النهائي عقب الفوز على منتخب نيجيريا بهدف نظيف . حيث من المقرر أن يلتقي تونس مع بوركينا فاسو في ربع النهائي .

وتأهل اليوم منتخب جانبيا إلي ربع النهائي عقب الفوز على غينيا بهدف نظيف  لينتظرفي ربع النهائي الفائز من الكاميرون وجزر القمر .

وكان قد تأهل 16 منتخبا لثمن النهائي وهم الكاميرون وبوركينا فاسكو والرأس الأخضر ومصر وتونس والمغرب وجزر القمر والجابون ونيجيريا والسنغال ومالي وغينيا جامبيا وكوت ديفوار ومالاوي وغينيا الاستوائية.

فيما ودعت 8 منتخبات البطولة من دور المجموعات وهم الجزائر حامل اللقب وغانا والسودان وإثيوبيا وموريتانيا وزيمبابوي وغينيا بيساو وسيراليون.

وتقام مباريات ثمن النهائي في الفترة بين 23 و26 يناير 2022 وسيلعب ربع النهائي يومي 29 و30 يناير 2021 وتقام مباراتي نصف النهائي يوم 2 و3 فبراير 2022.

وستقام مباراة تحديد المركز الثالث ونهائي كأس أمم إفريقيا يوم 6 فبراير 2022.

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل