المحتوى الرئيسى

الاحتلال يعتقل 4 فلسطينيين من محافظتي أريحا والخليل | شئون دولية | جريدة الطريق

01/24 20:27

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، 4 فلسطينيين من محافظتي أريحا والخليل، بينهم شقيقين.

وبحسب وسائل إعلام محلية فلسطينية، اقتحمت قوات الاحتلال مخيم عقبة جبر، جنوب مدينة أريحا واعتقلت الشاب أيوب محمد الأخرس عقب دهم منزل ذويه وتفتيشه واستجواب ساكنيه، كما اعتقلت في وقت لاحق أخاه باجس محمد الأخرس على مدخل أريحا الجنوبي.

وفي مدينة الخليل اعتقلت قوات الاحتلال، وتحديدا من قرية البرج، زايد إسماعيل العواودة، والشاب عاصم إلياس أبو عيشة، واقتادتهما عقب تفتيش منزليهما والعبث بمحتوياتهما إلى أحد مراكز الاعتقال.

وخلال شهر ديسمبر الماضي استشهد 8 فلسطينيين في الضفة الغربية، فيما اُعتقل 459 آخرون في الضفة وقطاع غزة، وذلك حسبما أعلنت دائرة الشؤون الفلسطينية في الأردن، في تقرير لها أصدرته بخصوص أنشطة الاحتلال الإسرائيلي العدوانية.

بين التقرير أن عدد الاقتحامات لتجمعات سكنية فلسطينية عامة وخاصة، وصلت إلى 376 اقتحاماً في الضفة الغربية وقطاع غزة، فيما بلغ عدد مقتحمي المسجد الأقصى خلال العام الماضي 34112 مستوطناً.

ولفت التقرير الانتباه إلى مواصلة سلطات الاحتلال سياساتها العنصرية ضد الفلسطينيين، ومصادرة أراضيهم وإخطار الكثير من المنشآت بالهدم، حيث هُدِم 34 بيتاً معظمها نفذها الفلسطينيون أنفسهم تفادياً لدفع غرامات مالية باهظة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل