المحتوى الرئيسى

«ناسا» تفاجيء العالم: دلائل جديدة على وجود حياة في المريخ

01/24 19:50

وجدت وكالة الفضاء الأمريكية «ناسا» علامات جديدة على وجود حياة بكوكب المريخ، بعد أن عادت المركبة الفضائية «كيوريوسيتي» بأدلة داعمة تتمثل في أن الصخور التي جمعتها المركبة الجوالة، تحتوي على كربون عضوي، من المحتمل أنه أتى من حشرات عاشت سابقًا على سطح المريخ.

حللت وكالة «ناسا» الأمريكية للفضاء، رواسب من حوالي 6 مواقع مختلفة اسكتشفتها المركبة الفضائية «كيوريوسيتي» ووجدت دورة كربون قديمة، واستنتج العلماء أنه من الممكن أن يكون للعينات «أساس بيولوجي»، وبالإضافة إلى ذلك تشبه هذه العينات بقايا أحفورية لحياة ميكروبية عثر عليها باحثون في أستراليا، بحسب ما ذكر موقع «لاد بايبل» البريطاني.

يقول البروفيسور كريستوفر هاوس، المؤلف الرئيسي للدراسة من جامعة ولاية «بنسلفانيا» في الولايات المتحدة: «العينات تشبه إلى حد ما عينات من أستراليا مأخوذة من رواسب عمرها 2.7 مليار سنة، ناتجة عن نشاط بيولوجي جرى عندما اُستهلك الميثان بواسطة حصائر ميكروبية قديمة»، وفقا لصحيفة «مترو» البريطانية.

ويوضح «هاوس» أن هناك مجموعة من السيناريوهات التي يفترضون أنه نتج عنها هذا الكربون العضوي، وهي تحديدا 3 سيناريوهات يصفها الخبراء بأنها غير تقليدية، وعلى عكس العمليات الشائعة على الأرض.

وجاء في الدراسة العلمية التي أجراها البروفيسور كريستوفر وفريقه البحثي أن الاستكشاف الذي جاءت به مركبة «كيوريوسيتي» من كوكب المريخ، رابع الكواكب بعدا عن الشمس، تركز حول فوهة اسمها «جيل»، هذه المنطقة بالذات يعتقد العلماء أنها كانت ذات يوم بحيرة عميقة قبل حوالي 3.5 مليار سنة.

استطاع رجل من تونجا أن ينجو بحياته من التسونامي المدر الذي جرفه وعائلته في المحيط وسبح لمدة 28 ساعة في المحيط حتى وصل إلى بر الأمان بأعجوبة وبشكل غير متوقع.

أثار ممثل شهير الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن أعلن تحوله جنسيا إلى امرأة وأنه متقبل شكله كما هو ولا يريد إثارة إعجاب الجميع

«أم محمد» سيدة من طنطا تكافح منذ 20 عاما في بيع الأسماك بالشارع، حتى تساعد زوجها في توفير حياة كريمة وتعليم جيد لنجلها الكفيف وابنتيهما.

لقي مغامر فرنسي شهير اسمه جان جان سافين مصرعه أثناء محاولته عبور المحيط الأطلسي للمرة الثانية بعد أن عبره مستخدما كبسولة برتقالية على شكل برميل في أول مرة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل