المحتوى الرئيسى

خاص| الانتهاء من تشطيبات سوق داير الناحية الحضاري بالزاوية الحمراء

01/24 19:47

كشف دكتور حسام  فوزي نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشمالية موعد افتتاح سوق داير الناحية بحي الزاوية الحمراء.

وأكد نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشمالية في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» أن من المقرر الانتهاء من كافة تشطيبات السوق بنهاية الشهر الجاري، مضيفا أنه بمجرد الانتهاء من التجهيزات سيتم تحديد موعد الافتتاح.

وأشار نائب محافظ القاهرة أن السوق يضم 136 باكية، مؤكداً أن يتخصص نشاط السوق في ( اسماك - طيور - خضروات - فاكهة - أدوات منزلية ).

اقرأ أيضا| خاص| حقيقة إزالة ضريح شاعر النيل حافظ إبراهيم بمقابر الإمام الشافعي

من جانب أخر قام اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة بجولة تفقدية بنفقى الأزهر لمتابعة سير الأعمال بهما، والوقوف على حالتهما الفنية والإنشائية .

 وتفقد محافظ القاهرة خلال الجولة غرفة التحكم المركزى المزودة بشاشات وأجهزة تعمل آليًا للتنبيه عن أى حوادث أو أعطال فنية داخل النفق للتعامل الفوري معها .  

وأشاد محافظ القاهرة بمنظومة العمل داخل النفقين خاصة الحرص على عمل الصيانات الوقائية للحفاظ على جسم النفقين وأنظمة التشغيل بهما .

وتضم منظومة العمل نفقين ويبلغ طول النفق الشمالي 2610 متراً ، وطول النفق الجنوبي 2640 متراً بقدرة استيعابية 2000 سيارة / ساعة لكل نفق بمتوسط 40 الف سيارة يوميا ، وينقل النفقان حركة السيارات من اتجاه شارع صلاح سالم الى منطقة وسط البلد والعكس.

ويحتوي المشروع علي (4) مباني ملحقة وهى عباره عن محطات تهويه عملاقه هم(هواية صلاح سالم – هواية الحسين – هواية بورسعيد - هواية العتبة ) بالإضافة إلى منطقة للصيانة في جوهر القائد.

ويتم عمل صيانة دورية لأنظمة السيطرة والتحكم فى تشغيل النفقين كنظام مكافحة الحريق ونظام تليفونات الطوارئ ونظام التهوية ونظام كاميرات المراقبة التلفزيونية المغلقة CCTV لضمان عملهم بصفة منتظمة (24ساعة يومياً طوال الأسبوع) ، كما يتوافر بهما مصدر كهرباء تبادلي بطريقة اتوماتيكية في حالة انقطاع التيار .

أهم أخبار الوسيط

Comments

عاجل