المحتوى الرئيسى

يبدأ اليوم.. سيارات هجين معدلة تشارك في سباقات رالي 1 - Egypt Automotive

01/24 19:00

فورد تسابق بـ Puma وهيونداي تعدل i20 N

تبدأ اليوم موسم بطولة العالم للراليات 2022 بمدينة مونت كارلو بموناكو، والذي يستمر حتى 23 يناير الجاري، ويتميز الموسم الجديد بسعي العلامات المشاركة إلى خفض الانبعاثات الكربونية الضارة الناتجة عن سياراتها.

فمن جانبها تشارك شركة فورد العالمية هذا الموسم بسيارتها Puma الهجين وذلك بدلاً من سابقتها فيستا ورلد رالي كار، وتظهر السيارة الجديدة الكروس أوفر مدعمة بشعارات Rally 1 في الموسم الجديد، حاملة نظام قيادة هجين يمكنه توليد ما يصل إلى 134 حصانًا، وبفضل التعزيز الكهربائي، يمكن لـ Puma الجديدة أن تولد ما يصل إلى 500 حصان (373 كيلووات) بضغطة زر، للتحول إلى العمل الكهربائي النظيف.

ويدعم المحرك الكهربائي لـ Puma محرك البنزين عند الحاجة إليه، مما يوفر طاقة إضافية تعادل 16 حصانًا وتسارعًا أفضل بنسبة تصل إلى 20٪، كما يستخدم المحرك أيضًا تقنية الكبح المتجدد لإعادة شحن البطارية، مما يساعد على زيادة الاقتصاد في استهلاك وقود السيارة، وتقليل معدلات الانبعاثات، بالإضافة إلى ذلك ليست هناك حاجة لتوصيل Puma بمصدر طاقة خارجي للشحن؛ حيث أنه يتم إعادة شحن بطاريتها بـ 48 فولت أثناء القيادة، وتتمتع سيارة Puma Rally 1 بناقل حركة بخمس سرعات، وقوة سفلية أثناء القيادة أقل مقارنة بسيارة Fiesta rally من المواسم السابقة.

أما هيونداي موتور سبورت فتشارك هذا العام بسيارتها i20 N Rally1 موديل 2022 بعد أن تم تطويرها من الألف إلى الياء لاستيعاب التغيرات الهجينه بها، حيث يعمل المحرك الكهربائي الجديد بقدرة 100 كيلووات، مع محرك بنزين سعة 1.6 لتر مزود بشاحن توربيني، وهو يمثل الجزء الوحيد الذي تم نقله من موديل 2021.

أما المحرك الكهربائي، الذي تم تدعيمه بشاحن توربيني ليساعد على إنتاج المزيد من القوة، فتمت تغذيته بواسطة بطارية تبلغ 3.9 كيلو وات في الساعة موضوعة في علبة محكمة الغلق من ألياف الكربون. 

أهم أخبار الوسيط

Comments

عاجل