المحتوى الرئيسى

ما أكثر أعراض الإصابة بـ«أوميكرون»؟.. توجه للطبيب فورا

01/24 21:00

يمثل التهاب الحلق واحد من أصعب الأمراض المزعجة والأشد ألما للإنسان خاصة لكل ما يتعلق به من حكة أو تهيجا في الحلق، وغالبا ما يزداد الأمر سوءا عند البلع.

لكن يظل السبب الأكثر شيوعا لهذه الحالة هو العدوى الفيروسية، مثل الزكام أو الإنفلونزا، ومن هنا حذر الطبيب الروسي، أليكسي فودوفوزوف، الناس من تشخيص “أوميكرون” بأنفسهم.

ويقول: «التهاب الحلق أكثر الأعراض شيوعًا التي يمكن أن تشير إلى الإصابة بسلالة أوميكرون وأعراض سلالة جديدة من فيروس كورونا تشبه أعراض سارس، لذلك من السهل الخلط بينه وبين الزكام».

ونصح الطبيب بإجراء اختبار خاص لأي مرض من أجل التأكد، حيث سيساعد ذلك في تحديد وجود أو عدم وجود فيروس كورونا في الجسم.

وأكد أنه فيما يتعلق بـ “أوميكرون”، فإن اختبار “بي سي آر” هو “الأكثر فعالية”، فيما أعلن المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس جيبرييسوس، اليوم الاثنين، أن جائحة “كوفيد -19” تمر بمنعطف حرج، لكن العالم لديه الأدوات اللازمة لإنهاء هذه المرحلة.

وأضاف خلال افتتاح الدورة 150 للمجلس التنفيذي لمنظمة الصحة العالمية: “لقد دخلت الجائحة (كورونا) عامها الثالث ونحن في منعطف حرج”.

وأضاف: “يجب أن نعمل معًا لإنهاء المرحلة الحادة من هذه الجائحة، ولا يمكننا تركها تستمر أكثر، مثيرة مزيد من الذعر أو الإهمال. ولدينا جميع الأدوات لإنهاء المرحلة الحادة من هذه الجائحة، لكن يجب أن نستخدمها (هذه الأدوات) بعدالة وحكمة”.

يذكر أن هناك العشرات من أسباب التهاب الحلق المحتملة، والتي يمكن علاج الكثير منها، والأكثر شيوعا هو البرد أو الإنفلونزا، ما يجعل النوم مستحيلا لأن هناك شعورا بوجود خدوش في الحلق.

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل