المحتوى الرئيسى

انطلاق مباراة غينيا وجامبيا في ثمن نهائي أمم إفريقيا 

01/24 18:42

انطلقت مباراة غينيا وجامبيا على ملعب كويكونج بمدينة بافوسام بالكاميرون ضمن منافسات دور الـ 16 من بطولة كأس الأمم الإفريقية 2021.

خط الدفاع: سايدو سو – محمد كامارا - إبراهيما كونتي

خط الوسط: إبراهيما سيسيه – إيلايتش موريبا – أمادو دياوارا – مومودو با كوناتي – أجيبو كامارا

خط الهجوم: محمد بايو - مارتينيز كانتي

بينما دخلجاء تشكيل جامبيا كالتالي:

الدفاع: عمر كولي - جوميز جيمس - سليمان ماري - إيبو توراي

الوسط: يوسف بوب – إيبريما سونها – سعيدي يانكو - أبلي جالو

الهجوم: مودو بارو - موسى بارو

 ونجح منتخب غينيا في التأهل إلى دور الـ 16 بكأس الأمم الإفريقية بعد أن احتل المركز الثاني للمجموعة الثانية برصيد 4 نقاط وذلك بعد تساويه مع مالاوي في عدد النقاط، إلا أن منتخب غينيا تفوق عليه بفارق المواجهات المباشرة.

بينما نجح جامبيا في التأهل لنفس الدوري بعد احتلاله المركز الثاني للمجموعة السادسة برصيد 7  نقاط بالتساوي مع مالي المتصدر بفارق الأهداف .

يذكر أن منتخب بوركينا فاسو قد حجز أول مقعد في ربع النهائي أمم إفريقيا 2021  بتجاوزه نظيره الجابوني بركلات الترجيح 7 - 6 بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل 1 – 1 . بينما حجز منتخب تونس موعدا في ربع النهائي عقب الفوز على منتخب نيجيريا بهدف نظيف . حيث من المقرر أن يلتقي تونس مع بوركينا فاسو في ربع النهائي .

وكان قد تأهل 16 منتخبا لثمن النهائي وهم الكاميرون وبوركينا فاسكو والرأس الأخضر ومصر وتونس والمغرب وجزر القمر والجابون ونيجيريا والسنغال ومالي وغينيا جامبيا وكوت ديفوار ومالاوي وغينيا الاستوائية.

فيما ودعت 8 منتخبات البطولة من دور المجموعات وهم الجزائر حامل اللقب وغانا والسودان وإثيوبيا وموريتانيا وزيمبابوي وغينيا بيساو وسيراليون.

وتقام مباريات ثمن النهائي في الفترة بين 23 و26 يناير 2022 وسيلعب ربع النهائي يومي 29 و30 يناير 2021 وتقام مباراتي نصف النهائي يوم 2 و3 فبراير 2022.

وستقام مباراة تحديد المركز الثالث ونهائي كأس أمم إفريقيا يوم 6 فبراير 2022.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل