المحتوى الرئيسى

صندوق تحيا مصر: دعم التعليم والتدريب يحظى باهتمام كبير من القيادة السياسية

01/24 18:17

قال المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر، تامر عبد الفتاح، إن محور دعم التعليم والتدريب يحظى باهتمام كبير من القيادة السياسية، لاسيما في مرحلة التعليم الجامعي والبحث العلمي.

جاء ذلك خلال بيان له اليوم الاثنين، بمناسبة، اليوم الدولي للتعليم الذي تحتفي به الحكومات والمؤسسات لإثراء العملية التعليمية، وإتاحة الفرصة لمناقشة التحديات والطموحات في مجال تطوير التعليم.

أضاف عبد الفتاح، أن الصندوق يشارك في جهود الدولة المبذولة لتطوير منظومة التعليم من خلال المشاركة في رفع كفاءة المنشآت التعليمية وزيادتها في المناطق التي تعاني عجزا في عدد المدارس أو كثافات عالية داخل الفصول الدراسية، فضلا عن تطوير مهارات المعلمين، ودعم مؤسسات البحث العلمي وإتاحة فرص التعليم الجامعي في الجامعات الأهلية للطلبة المتفوقين.

أوضح عبد الفتاح أن الصندوق خلال الفترة الماضية قام بتجهيز ثلاثة معامل مهارات في كليات الطب بجامعات عين شمس، والقاهرة، والإسكندرية، بتكلفة قدرها 23.5 مليون جنيه، ضمن مبادرة أطلقها بعنوان "بالعلم نستطيع" بالشراكة مع مجموعة بيت الخبرة، ليتم تدريب الطلاب في مرحلة البكالوريوس وما بعد التخرج من خلال أنظمة محاكاة لحالات طبية صعبة يتعامل معها المتدرب من خلال تقنيات تكنولوجية على أعلى مستوى، هدفها تقليل الأخطاء الطبية واحترام آدمية المريض.

قال عبد الفتاح إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، كلف الصندوق بتحمل تكاليف منحة 100 طالب من أوائل الثانوية العامة بالجامعات الأهلية الجديدة التي تم إنشاؤها بالتوأمة مع الجامعات الدولية.

ومواكبة لكافة المستجدات العلمية والتكنولوجية واصل صندوق تحيا مصر دعم العملية التعليمية بفتح حساب فرعي باسم جامعة زويل للعلوم والتكنولوجيا بكافة البنوك المصرية لاستكمال احتياجات الجامعة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل