المحتوى الرئيسى

مساعدات مالية ومعاش تكافل وكرامة للأولى بالرعاية خلال اللقاء الأسبوعي للمواطنين بالشرقية | المصري اليوم

01/24 18:15

أناب الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، سعد الفرماوي، سكرتير عام المحافظة، لعقد اللقاء الأسبوعي ببعض المواطنين بديوان عام المحافظة، للاستماع إلى شكواهم والعمل على حلها، وذلك لإيجاد الحلول العاجلة والفورية لمشاكلهم، تنفيذًا لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

محافظ الشرقية ومساعد رئيس هيئة الدواء المصرية يبحثان أوجه التعاون المشترك

بمساعدة شقيق زوجته بالشرقية.. مد أجل الحكم على المتهم بقتل شقيقه لجلسة 2 فبراير

مساعدات مالية ومعاش تكافل وكرامة للفئات الأولى بالرعاية في الشرقية

وبحسب بيان، الاثنين، جاء ذلك بحضور وكيل وزارة الصحة، ووكيل مديرية التضامن الاجتماعي، ومديرة الشؤون التنفيذية بمديرية التربية والتعليم، ومدير إدارة بحوث العمالة بمديرية القوى العاملة، ومديرة إدارة الإسكان، ومدير إدارة خدمة المواطنين بالديوان العام، وبحضور 7 مواطنين لعرض شكواهم وإيجاد الحلول العاجلة لها.

استعرض المواطنون شكواهم وطلباتهم وتم مناقشة الطلبات المقدمة منهم، والتي تمثلت في إيجاد فرص عمل بالقطاع الخاص، والحصول على بعض المساعدات العاجلة، وتوفير علاج مجاني ومعاش تكافل وكرامة، وتوفير سكن مناسب.

وخلال اللقاء كلف السكرتير العام وكيل مديرية التضامن الاجتماعى، بصرف مساعدات مالية عاجلة وشهرية لعدد 6 أسر من الأسر الأكثر احتياجا، والتي تتضرر من عدم وجود دخل ثابت لها ليساعدها على تحمل أعباء المعيشة، والتي تم إجراء الأبحاث الاجتماعية عليهم، وأسفرت عن استحقاقهم لتلك المساعدات، فضلًا عن سرعة الانتهاء من الإجراءات اللازمة لاستخراج معاش تكافل وكرامة للأسر الأكثر احتياجا ليمثل مصدر دخل ثابت لهم، يستطيعون من خلاله تحمل أعباء الحياة ونفقات المعيشة.

وفي سياق متصل تم تكليف مدير إدارة بحوث العمالة بمديرية القوى العاملة، بتوفير وظائف مناسبة بالقطاع الخاص، لعدد 6 مواطنين من الراغبين في العمل والحصول على قوت يومهم لعدم توافر أي فرص عمل بالقطاع العام، أو الحكومي، وأن فرص العمل المتاحة في القطاع الخاص فقط، ومن خلال مديرية القوى العاملة.

ولتوفير أوجه الرعاية الصحية والعلاجية للحالات المرضية، تم تكليف وكيل وزارة الصحة، بإجراء الفحوصات الطبية اللازمة على الحالات التي تعاني من أمراض مزمنة، وإدراجهم ضمن برنامج علاج غير القادرين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل