المحتوى الرئيسى

افتتاح مسرح 23 يوليو بالمحلة الكبرى: «شريان جديد للتنوير في الوجه البحري» | أهل مصر

01/24 17:58

كتب : اهل مصر

افتتحت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة والدكتور طارق رحمي محافظ الغربية مسرح 23 يوليو بمدينة المحلة الكبرى وذلك بعد إعادة تأهيله.

وتم تخصيص المسرح لوزارة الثقافة بقرار من رئيس مجلس الوزراء عام 2017 وموافقة المجلس التنفيذي لمحافظة الغربية ليتبع الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة وذلك بحضور عدد من القيادات الشعبية والتنفيذية وأعضاء مجلسي الشيوخ والنواب بالمحافظة.

وقالت الوزيرة إن مسرح 23 يوليو من الصروح الثقافية بمحافظة الغربية واحد علاماتها التاريخية حيث يعود إنشاؤه إلى خمسينيات القرن الماضي، وأضافت أن إعادة افتتاحه بعد تخصيصه لوزارة الثقافة وتطويره ورفع كفاءته وإضافة ٤ قاعات لأنشطة الفنون التشكيلية، الموسيقى، الفنون الشعبية وكبار الزوار يثرى منظومة البنية الثقافية في مصر.

حالة الطقس اليوم

حالة الطقس اليوم الاثنين 24-1-2022.. رياح وأمطار غزيرة

حالة الطقس

بيان عاجل من «الأرصاد» بشأن طقس الأربعاء المقبل

عبد الله رشدي

عبد الله رشدي عن "أصحاب ولا أعز": "وجود المعصية لا يبرر تجسيدها على الملأ"

وأشارت إلى أن المسرح شريان جديد للتنوير في الوجه البحري، وتابعت أنه تم إعداد برنامج فني وثقافي مميز للتشغيل يهدف إلى استضافة عروض مسارح الدولة، إلى جانب تنظيم الورش الفنية والأدبية التى تستهدف اكتشاف ودعم الموهوبين في كافة المجالات الإبداعية، ووجهت الدعوة لأبناء المحلة لزيارة وحضور الفعاليات والاستفادة من الخدمات الثقافية المتعددة التى يقدمها وأعلنت تنظيم حفل لنجوم دار الأوبرا المصرية به، موجهة الشكر لمحافظ الغربية على تذليل كافة العقبات حتى يتم افتتاح المسرح في الوقت المحدد.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل