المحتوى الرئيسى

«التنمية الصناعية» تطرح 5 مجمعات جديدة أمام المستثمرين ..الأسبوع المقبل - أموال الغد

01/24 17:45

-------------

تعتزم الهيئة العامة للتنمية الصناعية ، بدء إجراءات طرح نحو 5 مجمعات صناعية جديدة امام المستثمرين في محافظات الفيوم وأسيوط واسوان وقنا خلال الإسبوع المقبل .

قال اللواء محمد الزلاط رئيس الهيئة في تصريحات خاصة لـ”أموال الغد”، إنه من المقرر ان تشمل الطروحات الجديدة إتاحة وحدات صناعية بمساحات متفاوتة تتراوح بين 48 متر مربع حتى 1000 متر مربع ، مشيراً إلى انه سيتم أيضاً طرح الوحدات المتبقية من المرحلة الثانية للمجمعات الـ 7 التي تم طرحها خلال العام الماضي .

وتعكف الهيئة خلال الفترة الراهنة على إنهاء كافة إجراءات تخصيص الوحدات الصناعية بالـ7 مجمعات صناعية التي تم طرحها خلال شهر أكتوبر الماضي بمحافظات الإسكندرية، والبحر الأحمر، والغربية، وبني سويف، والمنيا، وسوهاج، والأقصر، حيث بلغ عدد المتقدمين بطلبات لتخصيص الوحدات حتى الأن 403 مستثمر بإجمالي 650 وحدة .

رئيس الوزراء: نتوسع بإنشاء المجمعات الصناعية لزيادة فرص العمل للشباب

نيفين جامع: إطلاق برامج تمويل للمستثمرين الراغبين في الحصول على وحدات بالمجمعات الصناعية قريبا

أضاف الزلاط  أنه من المقرر أيضاً أن تتم إجراءات الطرح بنفس الحوافز الجديدة التي أتاحتها الحكومة مؤخراً لتشجيع الاستثمار بمحافظات الصعيد والتي تتضمن تخفيض سعر كراسة الشروط ليتراوح ما بين 300 إلى 500 جنيه وفق طبيعة المجمع والوحدات المطروحة، بعد أن كان سعرها يتراوح ما بين 2000 إلى 2200 جنيه، فضلاً عن إتاحة عدة نظم لتخصيص منها الإيجار لعشرة سنوات قابلة للتجديد متوسط قيمة ايجارية 21 جنيها للمتر المربع، إلى جانب إلغاء مصاريف التخصيص، والتكاليف المعيارية اللازمة ، وتخفيض مقدم جدية الحجز بحيث أصبح حده الأقصى يبلغ 10 آلاف جنيه، بعد أن كان فى الفترات الماضية يصل إلى 50 ألف جنيه.

تابع أن الحوافز تتضمن أيضاً إتاحة الفرصة أمام أى مواطن يرغب فى الحصول على مجمع صناعى، أو وحدة، وذلك من خلال “الشباك الواحد” بجهاز تنمية المشروعات الصغيرة، بالإضافة إلى إتاحة استخراج بطاقة ضريبية وسجل تجارى للمتقدمين، بعد أن كان الحصول على الوحدات مقصورا على من يمتلك سجلا تجاريا وبطاقة ضريبية.

أوضح أن عدد المصانع الحاصلة على سجل صناعى وبدأت الإنتاج الفعلي خلال العام الماضي سجلت نحو 2778 مصنعا باستثمارات تبلغ 17 مليارا و993 مليون جنيه وتوفر 181 ألفا و452 فرصة عمل جديدة في 27 محافظة، فضلا عن افتتاح الهيئة العام الماضي نحو 5 مجمعات صناعية معظمها بالصعيد.

كما تقدم الهيئة تيسيرات تمويلية من خلال تعاقدها مع 8 بنوك، حيث يتم إتاحة تمويل تقسيط الوحدة فى حالة الرغبة فى التملك، على مدار 10 سنوات بحد أقصى بفائدة بسيطة، فضلاً عن توفير نظام الإيجار الذى تصل مدته إلى 10 سنوات بحد أقصى وقابلة للتجديد، بعكس ما كان فى السابق تبلغ فترة الإيجار 5 سنوات فقط، ويبدأ الإيجار من 20 جنيها للمتر وبحد أقصى 28 جنيها للمتر

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

Prev Post

شنايدر إلكتريك في قائمة «Corporate Knights’ Global 100» للشركات الأكثر استدامة

Next Post

الحكومة توضح حقيقة خفض مساحة زراعة القمح العام الجاري

أهم الأخبار

البنك المركزي: ستاندرد تشارترد البريطاني سيفتح أول فرع له…

شركة روتم الكورية تقود تحالف لتنفيذ ترام جديد بالعاصمة…

سامسونج تنتهي من الأعمال الإنشائية لمصنع إنتاج التابلت…

«تيسين كروب الألمانية» تكشف تفاصيل إنشاء مصنع للهيدروجين…

4شركات مقاولات تدرس مشروعات جديدة بإفريقيا بإستثمارات 5…

عمومية جلاكسو سميثكلاين تناقش بيع أصول الرعاية الصحية…

وزير المالية: مصر رفعت توقُّعاتها لعجز الموازنة في السنة…

«أموال الغد» تعلن القائمة السنوية لأقوى 50 سيدة تأثيرًا…

أموال الغد.. مجلة إقتصادية شاملة تصدرعن شركة نايل للصحافة والنشر «ش.م.م» وتعد الاصدار الاقتصادي الوحيد في مصر الذي يمتلك بوابتين إخباريتين باللغتين العربية والإنجليزية لتقديم خدمات إخبارية مميزة لكافة القطاعات الإقتصادية المختلفة

مؤتمرات

انطلاق فعاليات معرض «إيجي بلاست» بمشاركة 340 شركة محلية…

انطلاق فعاليات معرض أجرو أفريكا لمستلزمات وتكنولوجيا…

رئيس غرفة الأخشاب: معرض كايرو وود شو يعزز مببعات الأثاث…

وزيرة التجارة تفتتح 4 معارض متخصصة فى مجال الصناعات…

خدمات بنكية

سعر اليورو اليوم الإثنين 24-1-2022 في نهاية تعاملات البنوك

سعر الجنيه الاسترليني اليوم الاثنين 24-1-2022 في نهاية…

سعر الدرهم الاماراتي اليوم الإثنين 24-1-2022 في نهاية…

سعر الريال السعودي اليوم الإثنين 24-1-2022 في ختام تعاملات…

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل