المحتوى الرئيسى

نشرة الشروق الاقتصادية ليوم الاثنين.. التخطيط: 20 مشروعا بوزارة الثقافة باعتمادات 1.3 مليار جنيه

01/24 17:43

تقدم لكم «الشروق» نشرة الخامسة مساءً، والتي تتناول أهم آخر أخبار الاقتصاد ومجتمع المال والأعمال التي حدثت على مدار اليوم.

وترصد نشرة الشروق الاقتصادية أهم الأخبار الاقتصادية اليوم الأثنين 24 يناير 2022 والتي جاء في مقدمتها:

التخطيط: 20 مشروعا بوزارة الثقافة باعتمادات 1.3 مليار جنيه في خطة 2021-2022

قالت هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن الخطة الاستثمارية لعام 2021-2022 في قطاع الخدمات الثقافية، تتضمن 20 مشروعا رئيسيا موزعة على الهيئات والقطاعات التابعة لوزارة الثقافة، باعتمادات إجمالية قدرها نحو 1.3 مليار جنيه.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا ....

الذهب يرتفع 3 جنيهات وعيار 21 يسجل 804 جنيهات

ارتفعت أسعار الذهب فى أسواق الصاغة المحلية، بنحو 3 جنيهات، خلال تعاملات اليوم، ليسجل سعر الجرام عيار 21 الأكثر مبيعا في مصر نحو 804 جنيهات مقارنة بـ801 جنيه بنهاية تعاملات أمس، نتيجة لارتفاع أسعار المعدن الأصفر فى البورصات العالمية، وفقا لنادي نجيب السكرتير العام السابق لشعبة المشغولات الذهبية بغرفة القاهرة التجارية.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا ....

أرامكو: الطلب العالمي على النفط يقترب من مستويات ما قبل الجائحة

أعلنت شركة أرامكو السعودية أن الطلب على النفط يقترب من مستويات ما قبل جائحة كورونا، وجددت التأكيد على أن المنتجين حول العالم يضخون استثمارات أقل بكثير مما يتطلبه مواكبة الطلب.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا ....

وزير المالية: إتاحة تلقي الخدمات الضريبية إلكترونيا دون الحاجة إلى التوجه للمأموريات

أجرى محمد معيط، وزير المالية، جولة ميدانية بالادارة المركزية لمنطقة «القاهرة رابع» المدمجة «الدخل والقيمة المضافة»، التى شهدت تطويرًا شاملًا ومتكاملاً من حيث بيئة العمل، وجودة الأداء جاء ذلك وفقا لبيان وزارة المالية اليوم تفقد الوزير، المكاتب الأمامية «Front offices»، التى تسهم فى التيسير على الممولين.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا ....

البورصة تهبط لليوم الثاني هذا الأسبوع

هبطت البورصة لليوم الثاني على التوالي هذا الأسبوع، اليوم الإثنين، إذ تراجع المؤشر الرئيسي إي جي أكس 30 بنسبة 0.3٪، ووصل إلى مستوى 11616 نقطة.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا ....

بلومبرج: مسؤولون أتراك يزورون إيران لبحث مشكلة توقف إمدادات الغاز

أفادت مصادر مطلعة بأن وفدا من شركة "بوتاش" التركية لأنابيب النفط والغاز الطبيعي وصل إلى إيران لإجراء محادثات تتعلق باستئناف تدفقات الغاز الطبيعي.

ونقلت وكالة "بلومبرج" للأنباء عن المصادر القول إنه لم يتم استئناف ضخ إمدادات الغاز الإيراني منذ توقفها الخميس الماضي بسبب عطل فني.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا ....

تعيين علاء البطل رئيسا للهيئة العامة للبترول

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل