المحتوى الرئيسى

ذبح 827 ألف رأس ماشية وطائر في مجازر الإسكندرية بعد تطويرها خلال 2021 (صور) | المصري اليوم

01/24 19:53

كشف اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، اليوم الإثنين، أن عدد رؤوس الماشية والطيور التي تم ذبحها بالمجازر الحكومية خلال العام المنقضي 2021 تزايد بشكل ملحوظ بعد إجراء عمليات التطوير، مشيرا إلى ذبح 83 ألف و513 رأس ماشية، و743 ألف و997 طائرًا.

وأضاف «الشريف»، إن جميع الأجهزة التنفيذية بمحافظة الإسكندرية تعمل على الاهتمام بصحة المواطنين وتوفير لحوم حمراء آمنة وبجودة عالية وأسعار مناسبة.

وأشار إلى وجود 3 مجازر لحوم في المحافظة هي «المجزر الآلي للحوم بزاوية عبدالقادر بالعامرية، ومجزر أبوقير للحوم، ومجزر كلية الزراعة.

وأضاف المحافظ أن المجزر الآلي بالعامرية يعد المجزر الثاني على مستوى الجمهورية من حيث المساحة، فضلا عن كونه يعمل آليًا، لافتا إلى وجود خطة لرفع كفاءة وتطوير المجازر للحفاظ على استثمارات الدولة في هذا الملف.

ومن جانبه، أوضح الدكتور يوسف شباط، مدير مديرية الطب البيطري بالمحافظة، أنه جرى تطوير ورفع كفاءة المجزر الآلي بالعامرية الذي من خلال إنشاء 2 خط آلي على مساحة 10 أفدنة، ما يساهم في إنتاج 40 رأس في الساعة «في الوردية 10 ساعات نحو 400 عجل».

وأشار إلى تطوير عنبر الضاني والذي تبلغ قدرة الذبيح به 1000 حيوان ضأن في الوردية ملحق به ثلاجتين تبريد، سعة 100 طن للثلاجة، وثلاجة تجميد سعة 50 طن، بالإضافة إلى معمل ومحطه معالجة للصرف الصحي طاقة 350 متر/ساعة بتكلفه 28 مليون جنيه.

أضاف «شباط»، أنه جرى إحلال وتجديد مجزر أبوقير على مرحلتين من موازنة المحافظة للعام المالي 2019- 2020، حيث جرى نقل المعدات التي تصلح من المجزر الآلي بالعامرية إلى مجزر أبوقير، ورفع كفاءة المبنى الإداري بتكلفة قدرها 400 ألف جنيها، وإنشاء محطة معالجة في المجزر بتكلفة 3 مليون جنيه.

الطقس غدًا.. الأمطار تمتد من الإسكندرية إلي القاهرة وتشمل معظم محافظات مصر (تفاصيل)

بـ 40 مليون جنيه.. محافظ الإسكندرية يعلن انتهاء أعمال الصرف الصحي بالفلكي

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل