المحتوى الرئيسى

«أحمد» صاحب إعاقة شديدة يحفظ صحيح البخاري كاملا: «أمنيتي أقرأ كتاب الإمام مسلم»

01/24 16:05

إنجازات كثيرة يحققها أصحاب القدرات الخاصة، يصفعون بها وجوه الأصحاء جسديًا من المتكاسلين مُحبي الشكوى والتذمر الدائم، منها ما حققه الشاب العشريني «أحمد»، ابن محافظة البحيرة، الذي يعاني من شلل رباعي ومشاكل في النطق، إذ تمكن من حفظ كتاب الإمام البخاري بصفحاته الـ1560 كاملة.

أحمد مصطفى، 29 سنة، من أبناء قرية زهور الأمراء بمركز الدلنجات في محافظة البحيرة، حاصل على ثانوية أزهرية، ويعاني من شلل رباعي منذ ولادته، لازم كرسه المتحرك بجانب مشاكل أخرى تتعلق بالنطق، يحكي خلال حديثه لـ«الوطن»، أنه دائم الجلوس في منزله ولا يخرج منه كثيرًا بسبب ظروفه الصحية، ولذلك فهو يجد لديه وقت فراغ طويل خلال يومه.

«بحاول استفاد من وقت فراغي».. هكذا قال «أحمد» بصوت يملؤه الرضا ويشوبه الطموح، مضيفًا أنه يحب القراءة كثيرًا، وأنها دائمًا ما تكون ملجأه الأول كلَّما اختلى بذاته. 

قرر الشاب الاستفادة من هاتفه المحمول، وراح يُحمِّل عليه العديد من الكتب الإلكترونية، والتي كان من بينها كتاب الإمام البخاري الذي يصل عدد صفحاته إلى 1560 صفحة، كما واظب على زيارة صفحات كتاب الإمام البخاري، يقرأ تارة ويحفظ مرة أخرى، إلى أن تمكن في النهاية، بعد مرور 3 سنوات من حفظه كاملًا، وهو ما أدخل السعادة أكثر إلى قلبه وجعله لا يكف عن التفوه بعبارات الشكر والرضا: «كنت بفضل أقرأ وأحفظ لمدة ساعتين أو تلاتة كل يوم».

وفي نهاية حديثه، عَبَرَ «أحمد»، أحد أصحاب الهمم الذي استطاع إثبات أن العجز في العقول والإرادة وليست الأجساد، عن رغبته في حفظ كتاب الإمام مسلم: «أمنية حياتي أني أقرأه وربنا يكرمني وأحفظه».

استطاع رجل من تونجا أن ينجو بحياته من التسونامي المدر الذي جرفه وعائلته في المحيط وسبح لمدة 28 ساعة في المحيط حتى وصل إلى بر الأمان بأعجوبة وبشكل غير متوقع.

أثار ممثل شهير الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن أعلن تحوله جنسيا إلى امرأة وأنه متقبل شكله كما هو ولا يريد إثارة إعجاب الجميع

لقي مغامر فرنسي شهير اسمه جان جان سافين مصرعه أثناء محاولته عبور المحيط الأطلسي للمرة الثانية بعد أن عبره مستخدما كبسولة برتقالية على شكل برميل في أول مرة.

حادث غريب أدى إلى وفاة شخص في مستودع خضروات في إسبانيا، إذ لقي الضحية مصرعه بعد سقوط شحنة كبيرة من الجزر فوقه وظل مدفونا حيا بينها لمدة كبيرة حتى لقي مصرعه.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل