المحتوى الرئيسى

أغرب طريقة لمعاقبة السائقين «السكرانين» في تايوان.. «بيدخلوا المشرحة»

01/24 16:05

توصلت السلطات بمدينة «كاوشيونج» في تايوان، إلى طريقة بارعة لجعل السائقين «السكرانين» يفكرون في سلوكهم، إذ جعلت تنظيف صالات الجنازات التي تتكون من مشرحة وثلاجات الجثث، عقابًا لكل سائق مخمور يقع في أيدي الشرطة، من أجل شعورهم بأنهم على وشك الموت.

في الشهر الماضي، شهدت المدينة حادث سيارة تسبب فيه سائق مخمور، أسفر عن مقتل فرد من أسرة وإصابة 3 آخرين، لذا فكر المسئولون في طريقة لتقليل هذه الحوادث، ومؤخرًا أعلن رئيس البلدية تشين كيماي، أن المدانين بالقيادة تحت تأثير الكحول يجب أن يؤدوا خدمة العمل الاجتماعي في صالات الجنازات المحلية كعقوبة.

قبل يومين، ذهبت الدفعة الأولى المكونة من 11 سائقًا مخمورًا إلى مكتب إدارة الجنازات لتنفيذ عقابهم، وقضوا ساعات في تنظيف المشرحة ووحدة التبريد ومحرقة الجثث، بحسب موقع «أوديتي سنترال».

أحد الأشخاص المتهمين بالقيادة تحت تأثير الكحول، يقول: «مسحت باب ثلاجة الجثث، وأدركت أنه قد تكون هناك جثث بشرية بالداخل، لم أكن على وشك الموت أبدًا، وشعرت بالانزعاج، وأحتاج حقًا إلى توخي الحذر عند القيادة في المستقبل، يجب ألا أشرب الخمر والقيادة على الطريق».

وزير الشؤون المدنية، أكد خلال تصريحاته الإعلامية أن حكومته تطبق بصرامة إجراءات عدم التسامح مطلقا مع القيادة تحت تأثير الكحول، وتأمل السلطات أنه من خلال تنفيذ خدمات عقوبات تنظيف صالات الجنازات، سيصبح السائقين يقظين بشأن أنفسهم، ويحترمون حياة الآخرين، ويضعون حدًا للقيادة تحت تأثير الكحول، ويحسنون السلامة على الطرق، ويحترمون حقوق ومصالح المارة.

بعد 4 ساعات من تنظيف صالات الجنائز، أعربت الدفعة الأولى من السواقين المعاقبين، المكونين من 11 شخصا، عن ندمهم العميق على أفعالهم، وأقسموا على عدم شرب الكحول مرة أخرى، إذ يؤكد أحدهم: «أنا لا أجرؤ على فعل ذلك مرة أخرى بعد الآن».

استطاع رجل من تونجا أن ينجو بحياته من التسونامي المدر الذي جرفه وعائلته في المحيط وسبح لمدة 28 ساعة في المحيط حتى وصل إلى بر الأمان بأعجوبة وبشكل غير متوقع.

أثار ممثل شهير الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن أعلن تحوله جنسيا إلى امرأة وأنه متقبل شكله كما هو ولا يريد إثارة إعجاب الجميع

لقي مغامر فرنسي شهير اسمه جان جان سافين مصرعه أثناء محاولته عبور المحيط الأطلسي للمرة الثانية بعد أن عبره مستخدما كبسولة برتقالية على شكل برميل في أول مرة.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل