المحتوى الرئيسى

السيسي يتابع موقف مشروع «مستقبل مصر» لاستصلاح أكثر من مليوني فدان

01/24 16:09

قال السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إنّ الرئيس عبدالفتاح السيسي، اجتمع اليوم مع الفريق محمد عباس حلمي، قائد القوات الجوية، واللواء أمير سيد أحمد، مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني، والمقدم طيار بهاء الدين الغنام مدير مشروع «مستقبل مصر».

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأنّ الاجتماع تناول متابعة تطورات الموقف التنفيذي للمشروع القومي للإنتاج الزراعي «مستقبل مصر» ضمن نطاق المشروع العملاق «الدلتا الجديدة»، الذي يستهدف استصلاح أكثر من مليوني فدان.

واطلع الرئيس في هذا الإطار على تطورات المراحل الحالية والمستقبلية لمشروع «مستقبل مصر»، الذي يعتبر إضافة ضخمة للمشروعات القومية في مجال الزراعة والغذاء، ويعزز استراتيجية الدولة لزيادة نسبة رقعة الأراضي الزراعية على مستوى الجمهورية وتوفير الآلاف من فرص العمل في التخصصات المختلفة.

وتابع الرئيس تفاصيل سير العمل بمكونات البنية الأساسية لمشروع «مستقبل مصر»، من طرق ومحاور وآبار مياه ومحطات معالجة المياه وشبكة تغذية الكهرباء، فضلا عن منظومة التصنيع الزراعي بالمشروع، وما تضمه من صوامع ومبردات ومعامل تحاليل ومحطات للفرز والتعبئة.

مجمع الصوب الزراعية في اللاهون

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل