المحتوى الرئيسى

بعد قرار الحد الأدنى للأجور.. أزمة أساسي مرتب 2014 تتصدر اهتمام المعلمين

01/24 15:45

تصدرت مشكلة صرف رواتب وحوافز المعلمين على أساسي 2014 وتأثيره السلبي على أوضاعهم، اهتمام المعلمين مع إعلان الحكومة على رفع الحد الأدنى للأجور ليصل إلى 2700 جنيه شهريا.

تفاصيل أزمة صرف الحوافز ومكافآت المعلمين على أساسي راتب 2014

أوضح المعلمون، أن استمرار وزارة التربية والتعليم فى صرف الرواتب والحوافز ومكافآت المعلمين على أساسي راتب 2014، في حين تتم الاستقطاعات كالتأمينات والمعاشات والضرائب على أساسي راتب 2020 يعد استقطاع أكبر من الاستحقاقات التي يحصل عليها المعلمين، ما يؤثر على الإنجازات التى أعلنت الحكومة مؤخرا بالنسبة للمعلمين التي تتضمن فتح باب التعينات بالمدارس لمدة 5 سنوات من أجل تعيين 150 ألف معلم.

الأعباء الاقتصادية

وأشار المعلمون إلى أن تلك المشكلة ستتسبب في تكبيل المعلمين وتحجم الكفاءات من المعلمين عن التقدم فى المسابقة الجديدة بسبب تدني المرتبات في وقت تتزايد فيه الأعباء المعيشية بصفة مطردة على المعلمين، نتيجة احتياجات أسرهم، ما يعد ظلما اقتصاديا واجتماعيا، محذرين أن تلك المشكلة ستجهض خطط الوزارة لغلق باب مشكلة للدروس الخصوصية، حيث سيجد المعلمون أنفسهم مجبرون من تعويض قلة هذا الراتب من أبواب خلفية أخرى لسد احتياجات ومتطلبات أسرتهم.

مصدر بالتعليم يرد على أزمة صرف الحوافز والمكافآت على أساسي مرتبات 2014

مصدر بوزارة التعليم أكد لـ كشكول، أن مشكلة صرف المرتبات على أساسي 2014 مشكلة عامة لجميع موظفي الجهاز الإداري للدولة حسب قانون الخدمة المدنية رقم ٨١ لسنة ٢٠١٦، وليست خاصة بالمعلمين، حيث يطبق هذا القانون موظفى الدولة البالغ عددهم ٧ ملايين موظف، طبقًا لتشريع الصادر عن مجلس النواب.

يهمك أيضًا | حقيقة فرض ضرائب جديدة بعد رفع الحد الأدني للأجور

وأوضح أن حل الموضوع يتلخص في إصدار تشريع جديد أو تعديل المادة الموجودة بالقانون ٨١، لافتا إلى أن إصدار هذا التشريع يتطلب مليارات من أجل تحقيقه، نظرًا لأن أساسي المعلمين سوف يرتفع وهو أمر يتعلق باختصاص وزارة المالية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل