المحتوى الرئيسى

الوحدات المحلية بدمياط تكثف جهودها لرفع تجمعات مياه الأمطار

01/24 15:15

وجهت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، تعليماتها الى الوحدات المحلية برفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة موجة الطقس السئ وسقوط الأمطار .

وأكدت  "المحافظ" على ضرورة استمرار حالة التأهب بجميع الأجهزة التنفيذية للتعامل مع أى تداعيات قد تحدث نتيجة سوء الأحوال الجوية، إلى جانب انتشار سيارات كسح مياه الأمطار لرفع تجمعات المياه بالطرق والشوارع الرئيسية والجانبية لتيسير الحركة المرورية والمشاة.

ووجهت "محافظ دمياط" تعليماتها الى رؤساء الوحدات المحلية بالتواجد الميدانى، للإشراف المباشر على تلك الأعمال، منوهة الى أنه يتم متابعة الموقف اولا بأول من خلال غرفة العمليات الرئيسية المُنعقدة بديوان عام المحافظة.

من ناحية أخرى، شنت الأجهزة المعنية حملات  تمكنت من إزالة ١٣٢حالة تعدى على أملاك الدولة تابعة لولاية الموارد المائية والرى وحماية النيل بمركز كفر سعد وذلك على مساحة٨٣٤٠ م٢.

ذكرت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، أن المحافظة مستمرة فى حملاتها للتصدى لحالات التعدى على أملاك الدولة و الأراضى الزراعية و البناء المخالف، وذلك تنفيذًا لتوجيهات السيد رئيس الجمهورية بالتعامل الحاسم مع هذا الملف.

وأضافت "المحافظ" أنه تم خلال الحملات المُنفذة اليوم والتى تأتى ضمن الموجة ال١٩ لإزالة التعديات على أملاك الدولة.

فيما أشارت" الدكتورة منال عوض "الى أن المحافظة لن تتهاون مع أى تعديات على أملاك الدولة، مؤكدة أنه سيتم التعامل بحسم مع المخالفين واستمرار الحملات لاستعادة أملاك الدولة كاملة ، وذلك تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية بالحفاظ على أراضى الدولة وإزالة التعديات عليها وفرض هيبة الدولة . 

وفى سياق متصل، أشارت "محافظ دمياط" الى وصول عدد الحالات التى تم إزالتها منذ إنطلاق المرحلة الأولى من الموجة التى تستمر حتى ٣٠ يناير الجارى، ١٩٥ حالة وذلك بمناطق مختلفة بمساحة إجمالية ١٤٩٤٦م٢.

 كما تم إزالة ٣٥ حالة تعدى تابعين لولاية جسور النيل بمساحة ٦٠٠٦ م٢، وذلك بعدد ١٨ حالة بمركز الزرقا و ١٧ حالة أخرى بمركز كفر البطيخ ، منوهة إلى أنه تم إزالة ٦٣ حالة منذ إنطلاق المرحلة الأولى من الموجة الأربعاء الماضي .

أهم أخبار الوسيط

Comments

عاجل