المحتوى الرئيسى

«الصحة»: غدًا وصول أولى جرعات عقار «إيفوشيلد» لعلاج مرضى «كورونا» | المصري اليوم

01/24 16:46

الصحة تدرس النزول بسن «تطعيم كورونا» للأطفال لـ5 سنوات بدلًا من 12 عامًا

متى تنتهى المرحلة الحادة من جائحة كورونا؟ .. «الصحة العالمية» توضح

كورونا يجتاح العالم.. ارتفاع الإصابات إلى 351 مليونا و410 آلاف

ارتفاع جديد في الإصابات.. «الصحة» تعلن بيان كورونا اليومي

كشف الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، عن استعداد الوزارة، غدا الثلاثاء، لاستقبال أول شحنة، غدا الثلاثاء، من عقار «إيفوشيلد» المستخدم لعلاج كورونا بما يكفي لعلاج 50 ألف مريض، وذلك بعد تعاقد مصر مع شركة «أسترازينيكا»، على شراء كميات منه مؤخرا، وفور وصول الجرعات سيخضع العلاج الجديد لإجراء التحاليل اللازمة من هيئة الدواء المصرية، والموافقة عليه، ومن ثم توزيعه على مستشفيات العزل بالمحافظات.

وأوضح عبدالغفار، في تصريحات خاصة لـ«المصري اليوم»، أن العلاج الجديد يعد تركيبة جديدة تضم اثنين من الأجسام المضادة طويلة المفعول، وحصل على ترخيص الاستخدام الطارئ من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية مؤخرًا ،لأغراض الوقاية قبل التعرض لفيروس كورونا.

وأضاف المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن عقار «إيفوشيلد» يستخدم بهدف توفير الحماية للأشخاص المعرضين للخطر الذين قد لا يكتسبون استجابة مناعية كافية بعد تطعيمهم باللقاح المضاد لكوفيد-19، والمساعدة على منع تطور المرض إلى حالات شديدة في حال الإصابة بالفيروس، مشيرا إلى أن العقار الجديد، وفق التجارب والدراسات المعلنة، سوف يساعد من يتناولون أدوية مثبطة للمناعة على تكوين أجسام مناعية لمقاومة كورونا.

وأضاف «عبدالغفار»، أنه تم التطعيم بما يقرب من 62 مليون جرعة لقاح كورونا، ولدينا حاليا 60 مليون جرعة، مشيرا إلى أنه يوجد تغيير في آلية التعامل مع فيروس كورونا، بعد ثبات نجاح مجموعة من العقارات الحديثة في علاج المصابين داخل المستشفيات لإمكانية توفير أدوية كورونا لتناولها داخل المنزل، ولكن لا ينبغي الحصول عليه إلا بناءً على وصفة طبية.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، الأحد، عن خروج 1209 متعافين من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 343971 حتى اليوم.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه تم تسجيل 1603 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها للفيروس ومتحوراته، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 38 حالة جديدة.

من ناحية أخرى، تدرس وزارة الصحة والسكان، خفض سن تلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا للأطفال، إلى سن 5 سنوات بدلا من 12 سنة، وذلك بعد توصية منظمة الصحة العالمية الصادرة مؤخرا بخفض السن إلى 5 سنوات.

وقال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، في تصريحات لـ«المصري اليوم»، إن الوزارة ولجانها العلمية تتابع كل ما هو جديد سواء فيما يتعلق بالعلاجات الجديدة أو باللقاحات المضادة لفيروس كورونا، وفي ضوء تلك المستجدات يتم اتخاذ إجراءات لمواكبة تلك المستجدات.

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل