المحتوى الرئيسى

تشكيل مباراة منتخب جامبيا ضد غينيا في أمم إفريقيا

01/24 19:00

أعلن الجهاز الفني لمنتخب جامبيا، بقيادة توم سينتفيت، تشكيل فريقه لمواجهة غينيا في دور الـ16 لبطولة كأس أمم إفريقيا والمقامة حاليا في الكاميرون وتستمر حتى 6 فبراير المقبل.

تشكيل مباراة منتخب جامبيا ضد غينيا في أمم إفريقيا

خط الدفاع: عمر كولي – جوميز جيمس – سليمان ماري – إيبو توراي.

خط الوسط: يوسف بوب – إيبريما سونها – سعيدي يانكو – أبلي جالو.

خط الهجوم: مودو بارو – موسى بارو.

منتخب جامبيا - توم سينتفيت
منتخب جامبيا – توم سينتفيت

ويدخل منتخب غينيا مباراة اليوم أمام جامبيا بدون نجم الفريق نابي كيتا، والذي يخضع لعقوبة الإيقاف بسبب الإيقاف، وهو ما سيؤثر على الفريق في لقاء الليلة بسبب تألقه في المباريات الثلاثة الأولى ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

وصعد منتخب غينيا إلى دور الـ16 ببطولة كأس أمم إفريقيا، بعد الوصول إلى النقطة 4 بمجموعته ليحتل بهم المركز الثاني بترتيب المجموعة بفوزه على مالاوي 1-0 ، وتعادل بدون أهداف مع السنغال قبل أن يخسر 2-1 أمام زيمبابوي.

منتخب غينيا
منتخب غينيا

وعلى الجانب الآخر، يسير منتخب جامبيا بقيادة المدرب البلجيكي توم سانتفيت، المباراة بمعنويات مرتفعه بعد المستوى والأداء الرائع الذي حققه الفريق في مشواره بدور المجموعات ببطولة أمم إفريقيا، بعدما جمع 7 نقاط، حيث تمكن من الفوز 1-0 على موريتانيا، وتعادلوا 1-1 مع مالي، ثم قدموا الأفضل في الفوز على تونس في الوقت المحتسب بدل الضائع.

منتخب جامبيا
منتخب جامبيا

ستكون هذه المواجهة الأولى بين غينيا وجامبيا في كأس الأمم الإفريقية، لم تخسر غينيا أياً من مبارياتها أمام المنتخبات التي تشارك للمرة الأولى في البطولة (فازت 3 تعادلت 2).

بالرغم من الوصول للأدوار الإقصائية للمرة الثالثة على التوالي (2015، 2019 وهذا العام)، فازت غينيا مرتين من آخر 12 مباراة بكأس الأمم الإفريقية (تعادلت 6 خسرت 4).

لم يخسر منتخب جامبيا في 3 مباريات بكأس الأمم الإفريقية (فازت 2 تعادلت 1) وقد يصبح ثاني منتخب فقط في القرن الـ21 لا يخسر في أول 4 مباريات بالبطولة بعد مدغشقر في 2019 (فازت 2 تعادلت 2).

تتطلع غينيا للفوز في مباراة بالأدوار الإقصائية بكأس الأمم الإفريقية للمرة الأولى في محاولتها السادسة، خسرت في الـ5 مرات السابقة – وآخرها في دور الـ16 عام 2019 أمام الجزائر (0-3).

بعد الوصول لدور الـ16، لم يُشرك أي منتخب لاعبين في كاس الأمم الإفريقية 2021 أكثر من جامبيا (24 لاعباً بالتساوي مع نيجيريا والكاميرون).

مواعيد مباريات اليوم الاثنين في كأس أمم إفريقيا

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل