المحتوى الرئيسى

محافظ الشرقية يتابع معدلات الأداء في ملف تقنين أراضي أملاك الدولة

01/24 16:04

تابع الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، مع العميد محمود متولي، مدير إدارة الأملاك بالديوان العام، آخر المستجدات بملف تقنين أراضي أملاك الدولة؛ وذلك للوقوف على معدلات الأداء ودفع عجلة العمل لسرعة الانتهاء من فحص ومعاينة الطلبات المقدمة من المواطنين المتعديين والبت بها وإبرام العقود وتقنين أوضاعهم طبقاً للقانون ودخولهم تحت مظلة الدولة.

وشدد محافظ الشرقية، في بيان صادر عنه اليوم الإثنين، على مدير إدارة الأملاك سرعة الانتهاء من الأعمال بهذا الملف الحيوي والجدية والحزم في إدارته، وفقاً للإجراءات والجداول الزمنية المحددة مع تحقيق المستهدفات بدقة، لافتاً إلى سرعة رفع المساحات والإحداثيات ومراجعتها بدقة بالتنسيق بين الجهات ذات الصلة.

من جانبه أوضح العميد محمود متولي، مدير إدارة الأملاك بالديوان العام، أنه تم تحرير 7880 عقدًا بمراكز المحافظة، بالإضافة إلى عدد العقود المنتظر تحريرها 2436 عقدًا، وبلغ عدد الطلبات المقدمة من المواطنين المتعديين 17326 طلبًا منها 14409 طلبات تصالح للتقنين و2917 طلبًا غير صالح للتقنين.

وأشار إلى أن استكمال هذا الملف سيسهم بشكل كبير في خلق أوضاع قانونية مستقرة للمواطنين وإنهاء ظاهرة وضع اليد.

وأضاف مدير إدارة أملاك الدولة، إلى أنه تم عقد لجان مشكلة لمتابعة الموقف التنفيذي لتقنين الأراضي وموجات الإزالات للتعديات وعمل التقارير الخاصة بهذا الشأن ومتابعة موقف عقود البيع ومتحصلاتها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل