المحتوى الرئيسى

محافظ الشرقية يتابع تقارير معدلات الأداء لملف تقنين أراضي الدولة | المصري اليوم

01/24 14:38

تابع الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، مع العميد محمود متولي مدير إدارة الأملاك بالديوان العام، آخر المستجدات بملف تقنين أراضي أملاك الدولة، للوقوف على معدلات الأداء ودفع عجلة العمل، لسرعة الإنتهاء من فحص ومعاينة الطلبات المقدمة من المواطنين المتعديين والبت بها، وإبرام العقود وتقنين أوضاعهم طبقًا للقانون ودخولهم تحت مظلة الدولة.

أكد محافظ الشرقية على مدير إدارة الأملاك سرعة الإنتهاء من الأعمال بهذا الملف الحيوي، والجدية والحزم في إدارته، وفقاً للإجراءات والجداول الزمنية المحددة مع تحقيق المستهدفات بدقة، لافتاً إلى سرعة رفع المساحات والإحداثيات ومراجعتها بدقة بالتنسيق بين الجهات ذات الصلة.

وفى هذا الإطار أشار العميد محمود متولي مدير إدارة الأملاك بالديوان العام، إلى أنه تم تحرير ٨٧٨٠ عقد بمراكز المحافظة، بالإضافة إلى عدد العقود المنتظر تحريرها ٢٤٣٦ عقد، وبلغ عدد الطلبات المقدمة من المواطنين المتعديين ١٧٣٢٦ طلب، منها عدد ١٤٤٠٩ طلب صالح للتقنين، وعدد ٢٩١٧ طلب غير صالح للتقنين، مشيرا إلى أن إستكمال هذا الملف سيسهم بشكل كبير في خلق أوضاع قانونية مستقرة للمواطنين،وإنهاء ظاهرة وضع اليد.

وأضاف مدير إدارة أملاك الدولة بمحافظة الشرقية، إلى أنه تم عقد لجان مشكلة لمتابعة الموقف التنفيذى لتقنين الأراضي وموجات الإزالات للتعديات، وعمل التقارير الخاصة بهذا الشأن ومتابعة موقف عقود البيع ومتحصلاتها.

وشدد محافظ الشرقية على ضرورة الإسراع في إستكمال إجراءات تقنين أوضاع أراضي الدولة، وتحصيل مستحقاتها وموافاة وزارة التنمية المحلية ببيان يومى وفقا للقانون ٢٤١ لسنة ٢٠٢٠ لردع المخالفين ،وإسترداد حق الدولة والشعب كاملاً.

محافظ الشرقية يتابع إصلاح انفجار ماسورة مياه رئيسية في شارع الجلاء بالزقازيق

محافظ الشرقية يتفقد أعمال إنشاء حديقة عامة ومشتل ٣٠ يونية بمدينة ههيا

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل