المحتوى الرئيسى

مدفيديف يتأهل بصعوبة إلى ربع نهائي بطولة أستراليا المفتوحة

01/24 11:23

خسر الروسي دانييل مدفيديف، المصنف ثانياً عالمياً، مجموعته الأولى في بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، لكنه بلغ الدور ربع النهائي الإثنين بفوز صعب على الأمريكي مكسيم كريسي 6-2 و7-6 (7-4) و6-7 (4-7) و7-5.

قال مدفيديف، المرشّح القوي لاحراز اللقب، بعد معركة دامت 3 ساعات و30 دقيقة "بدءاً من المجموعة الأولى التي كسبتها بسهولة، ازدادت الأمور صعوبة. مباراة جهنمية!".

ويعاني وصيف النسخة الماضية في ملبورن، فاحتاج مثلاً في الدور الثاني إلى ساعتين و58 دقيقة لتخطي النجم الأسترالي نيك كيريوس.

وواجه الروسي عقبة بدنية أمام الأمريكي المصنف 70 عالمياً، إذ عانى من آلام في الجزء العلوي من ساقه اليمنى "كانت المباراة طويلة، لكن حتى إذا كنت متألماً يمكنني خوض المباراة (التالية) بعد تناول مضاد للألم".

وكانت المباراة متقاربة ومشوّقة أمام كريسي الذي ضرب 75 كرة فائزة مقابل 60 لمدفيديف، لكنهما ارتكبا الكثير من الأخطاء المباشرة.

الأكثر تكلفة للأمريكي كانت في المجموعة الرابعة عندما أهدر كرة طائرة سهلة في الشباك كانت ستمنحه التقدم 6-5، قبل أن يكسر مدفيديف ارساله ويتّجه لحسم المباراة.

تابع مدفيديف "لو لم أحرز المجموعة الرابعة، لكنت في حالة ذهنية مذرية".

وبحال تتويجه في ملبورن، سيصبح مدفيديف أول لاعب منذ 1968 يحرز أول لقبين له في البطولات الكبرى توالياً، وذلك بعد احرازه لقب فلاشينج ميدوز الأخير.

ولدى السيدات، حققت اليابانية ناومي أوساكا هذا الانجاز بعد تتويجها في فلاشينغ ميدوز 2018 وملبورن 2019.

وكان مدفيديف رضخ العام الماضي في النهائي أمام الصربي نوفاك ديوكوفيتش الغائب عن هذه النسخة لسحب تأشيرة الدخول منه، بعد معمعة طويلة متعلقة بالتلقيح المضاد لفيروس كورونا.

ويلتقي مدفيديف في ربع النهائي الكندي فيليكس-أوجيه-ألياسيم التاسع عالمياً والذي تخطى عقبة العملاق الكرواتي المخضرم مارين تشيليتش 2-6 و7-6 (9-7) و6-2 و7-6 (7-4) في ثلاث ساعات و35 دقيقة.

وقال أوجيه-ألياسيم (21 عاما) "خسرت ثلاث مرات أمام مارين، هذه هي المرة الأولى التي أهزمه. إنه بطل وقد أخبرته في النهاية! لذا الفوز، وبهذه الطريقة، يجعلني سعيدًا حقًا".

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل