المحتوى الرئيسى

المركزي يمنح بنك ستاندرد تشارترد موافقة مبدئية لتأسيس فرع أجنبي بالسوق المحلي

01/24 11:05

<

EGX 30 11,667.73 0.10%

منح البنك المركزي المصري موافقة مبدئية لبنك ستاندرد تشارترد البريطاني لتأسيس فرع أجنبي له في السوق المحلية، وفق ما كشفت عنه لميس الحديدي ببرنامجها "كلمة أخيرة" الليلة الماضية نقلا عن مصادر مطلعة.

ومن المقرر أن يفتتح البنك البريطاني أول فرع له في مصر في غضون ستة أشهر. وحاول ستاندرد تشارترد مرارا وتكرارا خلال السنوات الماضية التوسع في السوق المصرية من خلال الاستحواذ على بنوك محلية. ولم تصدر أية تأكيدات رسمية لهذه الأنباء.

وللحديث حول هذا الأمر بالتفصيل، أجرت الحديدي اتصالا هاتفيا مع محمد أبو باشا، كبير الاقتصاديين في المجموعة المالية هيرميس لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

يأتي دخول البنك للسوق المصرية ليؤكد على جاذبيتها للعديد من البنوك الأجنبية والإقليمية، وفقا لما قاله أبو باشا، والذي أضاف أن هناك مساحة واسعة في السوق لمزيد من اللاعبين الجدد لتقديم الخدمات المصرفية للأفراد، بما في ذلك القروض للأفراد والشركات الصغيرة والمتوسطة.

يعمل البنك الذي يركز على الأسواق الناشئة في 59 سوقا حول العالم، وهو مدرج في بورصة لندن وبورصتين آسيويتين. وقال البنك في نوفمبر الماضي إنه يتوقع استقرار أرباحه في 2021 على خلفية "التعافي غير المتكافئ" في أسواقه الرئيسية في آسيا وأفريقيا والشرق الأوسط.

وخفض البنك من تواجده الفعلي على مدار السنوات الأخيرة، وأعلن الصيف الماضي اعتزامه غلق نصف فروعه وتقليص عدد مكاتبه عالميا بمقدار الثلث في ظل تداعيات الجائحة.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل