المحتوى الرئيسى

تفاصيل نشرة الطرح العام والخاص لماكرو كابيتال

01/24 11:05

EGX 30 11,667.73 0.10%

آراب فاينانس: أعلنت شركة ماكرو جروب للمستحضرات الطبية - ماكرو كابيتال (MCRO)، نشرة الطرح العام والخاص بغرض توسيع قاعدة يالملكية للتداول بالبورصة المصرية بحد أقصى عدد 264,51 مليون سهم بنسبة 45.8% من أسهم رأس مال الشركة المصدر بسعر حده الأقصى 6.05 جنيه للسهم على شريحتين.

وأضافت نشرة الطرح الصادرة عن الشركة للبورصة المصرية إن حجم الشريحة الأولى للطرح العام تبلغ 13.22 مليون سهم تمثل 5% من إجمالي الأسهم المطروحة للبيع والتي تمثل نسبة 2.3% من إجمالي أسهم الشركة المصدرة، بحد أدنى للطلبات 100 سهم وبحد أقصى عدد الأسهم المخصصة لتلك الشريحة.

على أن يتم تلقى وتسجيل الأوامر بسعر للسهم حده الأقصى 6.05 جنيه، لافته إلى أن السعر النهائي سيتم تحديده بعد غلق الطرح الخاص الذي سيتم بنظام الـBOOK BUILDING وذلك بالإعلان في الصحف والإفصاح بالبورصة بحد أقصى يوم 3 فبراير المقبل قبل غلق باب تلقي الطلبات بثلاثة أيام عمل الذي ينتهى في 7 فبراير.

وتابعت، أنه على شركات السمسرة متلقية الأوامر إيداع نسبة 25% على الأقل من قيمة كل طلب في الحساب المخصص لتغطية الطرح لدى بنوك المقاصة وذلك في موعد غايته قبل نهاية ساعات عمل يوم 7 فبراير المحدد لنهاية فترة تلقي الأوامر (غلق باب الطرح العام) على أساس سعر الطرح البالغ حده الأقصى 6.05 جم للسهم الواحد.

وأوضحت، أنه يتم السماح بتسجيل الأوامر لدى شركات السمسرة بنظام التداول بالبورصة على شاشات الـ O.P.R اعتباراً من يوم 24 يناير الجاري ولمدة 10 أيام عمل على الأقل تنتهي في نهاية يوم عمل 7 فبراير.

وذكرت البورصة، أنه بالنسبة للشريحة الثانية، يبلغ حجم الشريحة عدد 251.287 مليون سهم تمثل 95% من عدد الأسهم المطروحة للبيع والتي تمثل 43.5% من إجمالي أسهم الشركة.

ونوهت بأن الحد الأدنى للاكتتاب بالنسبة للمستثمرين الأفراد ذوى الملاءة المالية 0.5% من قيمة الطرح أو مليون جنيه مصري أيهما أقل، وبالنسبة للمؤسسات المالية 1% من قيمة الطرح أو 10 مليون جنيه مصري أيهما أقل وبدون حد أقصى.

وتابعت، أن السعر بحد أقصى 6.05 جنيه مصري للسهم الواحد وسوف يعلن عن السعر النهائي للسهم بحد أقصى يوم 3 فبراير المقبل والإفصاح بالبورصة في ذات التاريخ.

تأسست الماكرو جروب في عام 2002 من قبل د. أحمد النيب وشريكه. تأسست الشركة كشراكة في عام 2005 بعد مرحلة تطوير أولية على مدى ثلاث سنوات. قام ماكرو جروب بتصنيع جميع منتجاته في مرافق انتاج صيدلانية أخرى.

في البداية، قامت الشركة بتوريد مستحضرات التجميل وأربعة مكملات غذائية. ومع ذلك، اعتبارًا من عام 2007؛ لقد تم وضعه على استراتيجية جديدة حيث تم تغييره تدريجيًا نحو تقديم منتجات مستحضرات التجميل فقط.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل