المحتوى الرئيسى

التموين: تصدير منتجات قها إلى أمريكا والدول العربية والأوروبية والإفريقية

01/24 04:07

تسعى وزارة التموين والتجارة الداخلية، إلى تطوير قاعدة التصدير لمنتجات شركة "قها" لتضم أسواقا جديدة، حيث تتواجد منتجات قها  داخل 12 دولة، وتعمل على استعادة ريادة قها مرة أخرى في الأسواق المحلية، وفتح باب التصدير إلى الدول العربية والأفريقية والأوروبية وكذلك الولايات المتحدة الأميركية، وذلك وفقا لتوجيهات القيادة السياسية.

وأكد اللواء علاء ناجي أبو العلا رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة قها للأغذية المحفوظة، التابعة للقابضة  الغذائية، أنه مستهدف خلال 2022 زيادة حجم الطاقة الإنتاجية إلى 10 آلاف طن سنويا، بدلا من 8 آلاف طن، وذلك لجميع منتجات الشركة والتي يصل عددها نحو 47 صنف، يتنوع ما بين عصائر وخضروات وفاكهة وبقوليات معلبة ومواد غذائية أخرى مثل الخل والكاتشب. 

وقال " أبو العلا" إن استراتيجية الشركة هو إحياء العلامة التجارية من جديد على المستوى العربي والعالمي، لافتا أنه يتم تنفيذ خطة لتطوير القدرة التنافسية في السوق، حيث تم الاستعانة بجامعة مصر كمستشار علمي لرسم الخطوات المستقبلية فضلا عن تأهيل خطوط الإنتاج لـ٨ مصانع التابعة لها بالإضافة إلى عقد دورات تدريبية لـ٢٠٠٠ عامل لزيادة كفاءاتهم وقدرتهم الإنتاجية  للحصول على الجودة المنشودة.

وأوضح أنه يتم حاليا عقد اتفاقيات مع عدد من الجامعات والنوادي ومحطات الوقود على طرح منتجات الشركة لديها وذلك لعودة ريادة شركة "قها" مرة أخرى في السوق المحلية .

وأضاف أبو العلا، أنه يتم حاليا العمل على فتح باب التصدير إلى الدول العربية والأفريقية والأوروبية والولايات المتحدة الأميركية، لافتا إلى تواجد منتجات قها  داخل 12 دولة والسعي إلى تطوير قاعدة التصدير لتضم أسواقا جديدة.

يذكر أن  الرئيس عبد الفتاح  السيسي  أطلع  على الموقف التنفيذي لمجمع الصناعات الغذائية "قها وإدفينا"، والذي يقع بمدينة السادات على مساحة 120 فدانا، وبتكلفة استثمارية حوالي 5,5 مليار جنيه، وذلك بالمشاركة بين الشركة القابضة للصناعات الغذائية وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية، حيث سيضم المجمع 9 مصانع للمعلبات والمجمدات الغذائية بكافة أنواعها المختلفة.

اقرأ أيضا| «التموين»: نسب توريد قصب السكر تتجاوز المليون طن

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل