المحتوى الرئيسى

جون كيري: بيوت المال الأمريكية مستعدة لتقديم تريلون دولار تمويلا للمشاريع الخضراء | المصري اليوم

01/24 20:21

قال جون كيري، المبعوث الرئاسي الأمريكي الخاص لشؤون المناخ، إن مجتمع الأعمال تقع عليه مسؤولية كبيرة فيما يتعلق بمكافحة التغير المناخي، خلال السنوات العشر القادمة. أكد في كلمة من واشنط إلى حضور منتدى تعزيز دور القطاع الخاص في مواجهة تغير المناخ، والذي اقامته الغرفة الأمريكية للتجارة اليوم من اجل اعطاء زخم لمشاركة القطاع الخاص في مؤتمر كوب ٢٧ بشرم الشيخ، أن مؤسسات التمويل الأمريكية الكبرى عل استعداد لتقديم تمويل بقيمة ترليون دولار للمشاريع الخضراء والمستدامة معتبر ا أن التمويل والتكنولوجيا الجديدة يجب أن يكونا عماد الجهود الساعية إلى تخفيض الاحترار ومكافحة تلوث البيئة والمياه والمحيطات. أكد كيري أن مصر أخذت على عاتقها مسؤولية كبيرة باستضافة مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ في نوفمبر 2022 وهناك مجال كبير للتعاون بين البلدين لإنجاح المؤتمر والبناء على ما تحقق في مؤتمر جلاسجو 2021.

غرفة التجارة الأمريكية: اهتمام متزايد من مستثمرى الولايات المتحدة بدراسة الفرص في مصر

الغرفة الأمريكية تنظم منتدى لتعزيز إسهام القطاع الخاص في مواجهة تحديات المناخ

خلال اجتماع الغرفة الأمريكية ..وزيرة «البيئة» تستعرض رؤية مصر لتحقيق النمو الأخضر

وقال إن الدول لديها القدرة على التحول للطاقة الجديدة والمتجددة، بدلا من الفحم وغيره من مصادر الطاقة الملوثة للبيئة للحفاظ على كوكب الأرض من انبعاثات الكربون وغاز الميثان موضحا أن

الفحم هو السبب الرئيسي في ارتفاع درجة حرارة الأرض وهو الاكثر تلويثا للبيئة وأوضح أن كل طائرة وكل سفينة وكل إدارة نقل يجب أن تعمل بطريقة مختلفة لكي نحقق أهداف زيرو كربون في الاوقات المحددة.

ووصف كيري العلاقات بين الولايات المتحدة ومصر بالديناميكية وهي تشهد مناقشات مستمرة للتعاون تغطى مختلف المجالات، وعملا مشتركًا لحل قضايا إقليمية مثل ليبيا والسودان.

وأكد كيري على دور القطاع الخاص ومجتمع الأعمال في مكافحة التغير المناخي، نظرًا لأنه يمتلك الأدوات المتنوعة أكثر من الحكومات، وخاصة فيما يتعلق بالتمويل، موضحا أن صناديق الاستثمار العالمية لديها فرصة كبري لتوجيه اموال ضخمة نحو الاستثمار الأخضر والمستدام، وأشار إلى أنه رغم خلافات أمريكا مع روسيا والصين، إلا أن الإدارة الأمريكية حريصة على التجاوب مع أي مبادرات جادة لخفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

في سياق الحدث قال طارق توفيق، رئيس غرفة التجارة الأمريكية، إن التغيرات المناخية تعد مصدر تهديد حال عدم التعامل الفعال معها، كما أنها ستؤثر سلبًا على الأجيال المقبلة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل