المحتوى الرئيسى

كأس الأمم الإفريقية | المنتخب يستدعى «ثلاثية شحاتة».. للتحفيز قبل موقعة الأفيال

01/24 21:32

يختتم غداً الثلاثاء المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم تدريباته استعدادا لمباراة كوت ديفوار المقرر لها  فى التاسعة مساء الأربعاء المقبل ضمن منافسات دور الثمانية لبطولة كأس الأمم الأفريقية التى تستضيفها الكاميرون.

واصل كيروش شحن بطاريات لاعبيه برفع الحمل التدريبى اليوم الإثنين بالمران على فترتين صباحية ومسائية ووضع بمساعدة معاونيه خطة عبور الأفيال بمشاهدة أكثر من لقاء للمنافس.

إقرأ أيضاً | محمد عبد المنعم: مشاركتي في أمم أفريقيا ستساعدني في العودة للأهلي أو الاحتراف

وعقد كيروش جلسة جديدة مع اللاعبين مؤكدا لهم أن منتخب كوت ديفوار يضم مجموعة كبيرة من اللاعبين المميزين فى كل الصفوف.. واستقر على الاستمرار فى الدفع بنفس تشكيلة لقاء السودان خلال لقاء الأربعاء مع إجراء بعض  التغييرات بسبب الشكوك حول إمكانية لحاق محمود الونش باللقاء عقب إصابته بشد فى العضلة الأمامية، وسيستمر  كيروش فى الدفع بمحمد عبد المنعم وأيمن أشرف وأحمد حجازى مع عمر كمال فى الخط الخلفى.

وكان منتخبنا قد واجه حظاً متعثراً فى الإصابات التى تعرض لها عدد من نجومه وفى خط واحد بـ 3 لاعبين دفعة واحدة، بدأ الأمر بإصابة أكرم توفيق ظهير أيمن الفريق بقطع فى الرباط الصليبى فى الدقائق الأولى من مباراة مصر ونيجيريا بالجولة الأولى.

 الضربة الثانية للفراعنة كانت بإصابة أحمد فتوح الظهير الأيسر بشد فى السمانة وذلك بعد مباراة نيجيريا أيضاً ليغيب عن مواجهة غينيا فى الجولة الثانية وهناك شكوك كبيرة فى محاولة لحاقه مواجهة الأربعاء.

أما الضربة الثالثة فكانت بخروج محمود حمدى الونش مدافع المنتخب من مباراة غينيا بيساو.

ويفكر البرتغالى فى اللعب بنفس خطة السودان مع الاعتماد على محمد الننى وعمر مرموش وعبد الله السعيد ومحمد صلاح فى الوسط ، ليتخلى عن طريقته المعتادة وهى 4 /3/ 3، ويعتمد على طريقة 4/2/3/1

ويبدو أن البرتغالى سيواصل الاعتماد على مصطفى محمد بعد أن قدم أداء جيدا خلال مران اليوم وأشعل المنافسة بقوة على هجوم الفراعنة ليؤكد صحة اختيارات كيروش والذى تعرض لانتقاد كبير بسبب تراجع مستوى مهاجم جالاتا سراى خلال الجولات التمهيدية.

 وأصبحت خيارات  كيروش فى الهجوم مقتصرة على مروان حمدى ومصطفى محمد على أن يكون محمد شريف الخيار البديل.

 وقال كيروش إن الفرص التى سنحت للاعبين أمام السودان كانت درساً قاسياً وأن الجميع يعلم جيداً أن المنتخب لديه فرصة للتأهل لربع النهائى مشدداً على أن اللاعبين تعاهدوا على مصالحة الجماهير الغاضبة.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل