المحتوى الرئيسى

أسامة الرحبانى يكشف تفاصيل إطلاق أول أرشيف مصور لتراث منصور الرحبانى - اليوم السابع

01/24 00:06

علق أسامة الرحبانى على إطلاق أول أرشيف مصور لكافة أعماله المسرحية والغنائية فى مسيرته الحافلة بالإنجازات الفنية للراحل الكبير منصور الرحبانى  قائلاً: " الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعى يحملون أعمال منصور الرحبانى من محبتهم، وأردنا أن نحصر هذا الإرث ليكون مثل المكتبة الموجودة لكل محبيه"

تابع : " عملنا أرشيف لوالدى منصور الرحبانى ونشرناه على اليوتيوب لحفظ حقوق الملكية، وحفظ الأرشيف.. ومنصور عمل بمفرده بعد وفاة عاصى فى الفترة من 1986 إلى 2009.

وكشف أن الأرشيف فقط هدفه فقط توثيق تاريخ الرحبانى منصور الرحبانى.. وليس الأخوين رحبانى، كون حقبة الأخوين مسيرة كبيرة تحتاج لوقت أكبر كما أن الإرث الخاص بالأخوين سيادة الورثة عليه من الجحهتين ولذا أنتج فقط مايتعلق بإرث منصور الرحبانى قائلاً: " نتمنى أن يكون ذلك عدوى للناس لكى يهتموا بإرث عبدالوهاب وأم كلثوم"

وأوضح فى لقاء عبر تطبيق "زووم " خلال برنامج "كلمة أخيرة" الذى تقدمه الاعلامية لميس الحديدى على شاشة ON أن شاشات التلفاز تقاعست عن عرض مسرحيات منصور الرحبانى، ولذلك وضعناها على قناة على يوتيوب يستطيع أى إنسان أن يصل إليها، كاشفاً أنه سوف يتم عرض مسرحيات أعيد إنتاجها بشكل ضخم وذلك للحفاظ على " الكوبى رايت".

ووجه الرحبانى التحية لمصر على النشاط والنمو الكبير الذى تشهده تحت قيادة الرئيس السيسى قائلاً : " هذا سوف يؤثر علينا و"يعدينا" لكى نتحرك، ولكن نعانى فى لبنان من خلافات الزعماء الرخيصة التى ليس لها معنى"، وكشف أنه أيضاً جارى الاستعداد لطرح أغانى للشعب المصرى وستكون تحفة فنية.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل