المحتوى الرئيسى

جزر القمر «بدون حارس» فى عرين أسود الكاميرون

01/23 21:03

«عقارب» جامبيا تخطط «للدغة» جديدة أمام غينيا

تستأنف غداً  مباريات دور الستة عشر من كأس الأمم الأفريقية المقام فى الكاميرون بمباراتين، الأولى ستقام فى السادسة مساءً بين منتخب جامبيا ونظيره الغينى على ملعب كويكونج بمدينة بافوسام، بينما على ملعب الأوليمبى «بول بيا» بالعاصمة ياوندى يستضيف منتخب الكاميرون صاحب الأرض نظيره جزر القمر فى التاسعة مساءً.

وتتجه الأنظار نحو المباراة الثانية بعد أعلن منتخب جزر القمر عن إصابة 12 بفيروس كورونا خلال الفحص الذى أقيم للمنتخب أول أمس، ومن بينهم المدير الفنى أمير عبدو وحارسى المرمى على أحمد ومعاذ أوسينى مع إصابة الحارس الأساسى سليم بن بوينة فى مباراة غانا الماضية ليكون جزر القمر فى ورطة وإن لم يتم التأكد من شفاء أى منهم قبل انطلاق اللقاء سيتم اختيار أحد اللاعبين للقيام بدور حارس المرمى بعد مشاورته فى ذلك حسبما أفاد جمال محمد مدير المنتخب.

وبعيداً عن الظروف الصعبة لمعسكر جزر القمر إذا لعب كاملاً وشارك حراسه الأساسيون أم لا فإنه سيخوض مباراة اليوم بدون ضغوط، ويكفى فرحة جماهيره بأنه فى أول مشاركاته القارية يتأهل للدور الثانى رغم وقوعه فى مجموعة صعبة ضمت المغرب والجابون وغانا استطاع من خلالها حصد ثلاث نقاط بالفوز على غانا ليقصى الأخير ويتأهل هو.. وفى المقابل سيسعى منتخب الكاميرون –الأقرب للتأهل- إلى إرسال جرس إنذار شديد اللهجة لجميع منافسيه وأنه قادر للذهاب بعيداً فى هذه البطولة.

وسيكون أبرز أوراق الأسود فى هذا اللقاء، هداف الكان بخمسة أهداف فينسينت أبو بكر مهاجم النصر السعودى بالإضافة للعديد من الأوراق أبرزها الظهير الأيمن كولينز فاى الذى يتميز بانطلاقته السريعة وقدرته على صناعة اللعب كما سيكون لتوكو إيكامبى وتشوبو موتينج دور فى اختراق دفاع جزر القمر خلال رحلة البحث عن أول أهداف اللقاء مبكراً.

أما فى المباراة الأولى فستكون منافسة بين قدرات لم تظهر بعد وهى بالمنتخب الغينى الذى اكتفى خلال مباريات دور المجموعات بالفوز على مالاوى والتعادل مع السنغال ثم الخسارة المفاجئة من زيمبابوى 2/1، فى مواجهة أحد أبرز مفاجآت البطولة المنتخب الجامبى الذى على الرغم من أنه فى أول مشاركاته بكأس الأمم إلا أنه حصد سبع نقاط من مجموعته بالفوز على موريتانيا وتونس والتعادل مع مالى.

سيفتقد المنتخب الغينى لأبرز نجومه نابى كيتا عن مباراة اليوم بسبب تعرضه للطرد فى لقاء زيمبابوى إلا أن بالمنتخب عدد من الأوراق الهجومية الأخرى مثل الظهير الطائر سيلا.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل