المحتوى الرئيسى

بوركينا فاسو يتأهل لربع نهائي أمم أفريقيا على حساب الجابون بركلات الجزاء - اليوم السابع

01/23 21:39

تأهل منتخب بوركينا فاسو إلى دور الثمانية من بطولة كأس الأمم الإفريقية، بعدما تغلب بضربات الجزاء بنتيجة 7 - 6 ضد الجابون، عقب نهاية الوقت الأصلى والإضافى بالتعادل 1 - 1، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم الأحد، على ملعب "ليمبي"، في أولى مباريات دور الـ16 من الكان المقامة حالياً في الكاميرون وتستمر حتى السادس من شهر فبراير المقبل.

جاء الهدف عن طريق اللاعب بيرتراند تراوري في الدقيقة 28 من عمر اللقاء وبعد 10 دقائق من إهدار نفس المهاجم ضربة جزاء في الدقيقة 18.

بينما سجل هدف التعادل لفريق الجابون اللاعب برونو إيكويلي مانجا في الدقيقة 91 من عمر اللقاء.

بهذه النتيجة ينتظر منتخب بوركينا فاسو الفائز من مواجهة تونس ضد نيجيريا التي ستقام مساء اليوم الأحد في دور الستة عشر من المسابقة القارية.

حاول منتخب الجابون العودة إلى المباراة قبل نهاية الشوط الأول وأحرز هدفاً إلا أن المهاجم الجابون كان متسللاً، مما أدى إلى إلغاء هدف التعادل.

وتلقى سيدني أوبيسا الطرد في الدقيقة 68 من عمر اللقاء بعد تلقيه الإنذار الأصفر الثاني ليدفع منتخب الجابون الثمن غاليا ويلعب ناقص لنهاية اللقاء.

وفرط بوركينا فاسو في الفوز بنتيجة كبيرة بعدما لاحت امام لاعبيه العديد من الفرص للتسجيل الا أنهم بادروا بإهدارها على التوالي.

ويبدأ منتخب بوركينا فاسو بالتشكيل التالى:

"كوفى، كابورى، بيرتراند تراورى، تابسوبوا، دايو، باندى، جوستافو، تراورى، جويرا، ياجو، دانجو". 

فى المقابل يخوض الجابون المباراة بالتشكيل التالى

"أمونومى، موسوندا، توركى، سيدنى، مانجا، اوبيانج، بوبيندا، بالون، ألفينا، كاكا، بوكو".

وتأهل منتخب بوركينا فاسو وصيفا عن المجموعة الأولى، حيث حصد منتخب الخيول المركز الثانى برصيد 4 نقاط، بعد الهزيمة من الكاميرون 2-1، ثم الفوز على كاب فيردي بهدف نظيف وتعادل مع إثيوبيا 1-1.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل