المحتوى الرئيسى

«الاتصالات»: نستطيع وضع خريطة لمساحة مصر كل 5 أيام بالأقمار الصناعية

01/23 19:55

أكد الدكتور أحمد طنطاوي، مستشار وزير الاتصالات والمشرف على مركز الابتكار التطبيقي، أن مركز الابتكار التطبيقي أصبح يعتمد على استخدام التكنولوجيا الحديثة في تطوير كل شيء منوط به.

وقال "طنطاوي"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم"، المُذاع عبر فضائية "دي إم سي": "نعتمد في عملنا على التكنولوجيا الحديثة لتطوير صناعة الأدوية والتخطيط العمراني"، موضحا أن المركز يعتمد على فكرة العلم والتكنولوجيا الحديثة والمتطورة، حيث أنهما وقود محركات المجتمع، اقتصاديا وصناعيا واجتماعيا".

وأشار إلى أن مجال الزراعة يستفيد بشكل كبير من المركز، حيث أننا نستطيع وضع خريطة لمساحة مصر كل 5 أيام من خلال الأقمار الصناعية".

وأردف: "نعمل على تطبيقات مجال الزراعة، ونتعرف من خلال الأقمار الصناعية على الرقعة الزراعية وأماكن السكان والطرق والمزارع السمكية وغيرها، وتشاركنا الجامعات في إجراء الأبحاث التطبيقية لمساعدتنا في إيجاد حلول لبعض المشكلات".

وأضاف: "نركز بشكل خاص على الملف الطبي ومحور الزراعة ومعالجة اللغة، لاسيما اللغة العربية"، موضحا أن المركز يساهم بشكل كبير في حل مشكلات هذه الملفات، والعنصر الأساسي في المركز أساتذة جامعات وشباب ومهندسين وعلماء وخريجين جدد".

اقرأ أيضا |  «الأرصاد الجوية للزراعة» توضح المحاصيل التي تأثرت بالتغيرات المناخية

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل