المحتوى الرئيسى

عاصفة ثلجية تغلق الطرق في إيران| فيديو

01/23 18:13

أذاعت فضائية "يورونيوز"، فيديو يعرض عاصفة ثلجية تغلق الطرق في شمال وغرب إيران وتعوق حركة المرور.

وأوضحت أن حركة المرور تضررت في الأيام الأخيرة في شمال وغرب إيران بسبب العاصفة الثلجية العنيفة التي اجتاحت البلاد، وبقي عشرات السائقين عالقين داخل سياراتهم بعد أن تقطعت بهم السبل لساعات بسبب تراكم الثلوج.

وأشارت إلى أن سكان مقاطعة أردبيل الشمالية الغربية وزنجان في الجنوب الغربي لإيران وغيرها من المناطق واجهوا صعوبات كبيرة في التنقل والتزود بالمواد الغذائية.

ومن ناحية أخرى غطت الثلوج والجليد صحارى المملكة العربية السعودية بعد «عاصفة برد تاريخية» نادرة انخفضت فيها درجات الحرارة إلى ما دون درجة التجمد، محولة الكثبان الرملية ذات اللون الذهبى إلى اللون الأبيض.وشهدت المدن السعودية انخفاضا حادا فى درجات الحرارة غير مسبوق منذ سنوات، فيما تغطى الثلوج ست مدن فى شمال البلاد وصلت الحرارة فى بعضها إلى ثلاث درجات تحت الصفر.وفى حين أن تساقط الثلوج فى الصحراء نادر، إلا أنه ليس مستحيلاً، اذ يمكن أن تنتقل أنظمة الضغط العالى للهواء البارد فوق اليابسة إلى الصحارى ، مما يتسبب فى انخفاض درجات الحرارة.. وكشف أستاذ المناخ السعودي، عبد الله المسند، رئيس لجنة تسمية الحالات المناخية، عن تفاصيل الموجة الباردة التى تشهدها المملكة هذه الأيام، متوقعا الطقس فى الأيام القادمة.

وقال عبد الله المسند: «هذه الموجة الباردة هى الأبرد على المملكة فى فصل الشتاء، حيث تقدمت كتلة باردة شمالية توغلت إلى أجواء المملكة الخميس الماضى ووصلت للشرقية وأجزاء من الوسطى وخفضت درجة الحرارة إلى ما دون الصفر المئوى حوالى 5 درجات فى أقصى الشمال السعودى و4 درجات تقريبا شمال حائل»، مشيرا إلى أن «المناطق المفتوحة والصحارى وصلت 6 درجات تحت الصفر، وأن مرتفعات المدينة المنورة وصلت للتجمد»، متوقعا «استمرار هذه الكتلة الباردة ناحية الجنوب».

  الأرصاد: الأربعاء المقبل ذروة الطقس البارد

أهم أخبار الوسيط

Comments

عاجل