المحتوى الرئيسى

أخبار البورصة المصرية اليوم الأحد 23-1-2022 - أموال الغد

01/23 18:10

تستعرض بوابة «أموال الغد» أهم أخبار البورصة المصرية اليوم الاحد 23-1-2022 والتى شهدت تراجع جماعي للمؤشرات، حيث انخفض مؤشر السوق الرئيسي EGX30 بنسبة 0.65%، ليغلق عند مستوى  11.655 نقطة.

وانخفض مؤشر EGX70 بنسبة 1.45% ليغلق عند مستوى 2.176 نقطة، وانخفض مؤشرEGX100 بنسبة 1.57% ليغلق عند مستوي 3.181 نقطة.

البورصة المصرية توضح تفاصيل نشرة الطرح العام والخاص لماكرو كابيتال

قناة السويس للتكنولوجيا تكشف مستجدات حجز طعنين للحكم في 27 مارس

قال عبد المجيد عفيفي، رئيس القطاع المالي بشركة فوري، إن الشركة تستهدف الوصول إلى 250 فرع على أنحاء كافة الجمهورية بنهاية العام الجاري 2022.

أوضح “عفيفي” خلال مؤتمر الإعلان عن تفاصيل إطلاق صندوق للسيولة النقدية بالجنيه المصري بالتعاون مع شركة مصر كابيتال، ذراع خدمات بنوك الاستثمار لبنك مصر، أن عدد الفروع الحالية للشركة يبلغ حوالي 160 فرع.

أعلنت البورصة المصرية تفاصيل نشرة طرح أسهم شركة ماكرو جروب للمستحضرات الطبية – ماكرو كابيتال للطرح العام والخاص بغرض توسيع قاعدة يالملكية للتداول بالبورصة المصرية بحد أقصى عدد 264,51 مليون سهم بنسبة 45.8% من أسهم رأس مال الشركة المصدر بسعر حده الأقصى 6.05 جنيه للسهم على شريحتين.

على أن يتم تلقى وتسجيل الأوامر بسعر للسهم حده الأقصى 6.05 جنيه، لافته إلى أن السعر النهائي سيتم تحديده بعد غلق الطرح الخاص … تفاصيل

أعلنت إم بي للهندسة عن الافتتاح التجريبي لمحطة شحن السيارات الكهربائية وذلك بالتعاون مع الشركة الوطنية للبترول من خلال شاحن (SHA7EN) التابعة لها.

وأوضحت إم بي للهندسة أن الطاقة الإنتاجية للمحطة تبلغ نحو 330 كيلو وات، لتستوعب شحن 14 سيارة كهربائية في آن واحد، والتي تعد الأولى ضمن شبكات المحطات الكهربائية مخطط لأنشائها، مع اعتزام الشركة على تغطية 5 محافظات خلال النصف الأول من العام الجاري.

قال عبد المجيد عفيفي، رئيس القطاع المالي بشركة فوري، خلال مؤتمر الإعلان عن تفاصيل إطلاق صندوق للسيولة النقدية بالجنيه المصري، إن الصندوق مُقدم بعائد تنافسي يتناسب مع التكلفة المالية ليرضي كافة المستثمرين.

أوضح، خلال مؤتمر صحفي، اليوم الأحد، أن الصندوق سيكون متاحًا على تطبيق «ماي فوري» بحد أدنى للاستثمار بسيط يصل إلى 500 جنيه ومستهدف الوصول بسعر الوثيقة إلى «1 جنيه»، بهدف تعزيز الشمول المالي الذي تهدف الدولة لتحقيقه…. تفاصيل

وتساهم شركة مصر كابيتال، ذراع بنك مصر بمجال خدمات بنوك الاستثمار، فى تأسيس صندوق السيولة النقدية الجديد، وحضر مؤتمر التدشين كل من : خليل البواب الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة مصر كابيتال، و المهندس أشرف صبري المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة فوري.

قررت إدارة البورصة المصرية السماح ببدء التداول على الورقة المالية لشركة نهر الخير اعتبارًا من جلسة الثلاثاء المقبل بسعر فتح  0.10 جنيه للسهم وذلك بدون التقيد بالحدود السعرية أو آليات الإيقاف المؤقت خلال تلك الجلسة فقط.

جاء ذلك تأكيدًا لم نشرته “أموال الغد” أمس السبت عن بدء تداول على سهم شركة نهر الخير فى السوق الرئيسية بالبورصة المصرية.

كشفت القوائم المالية لشركة مصر للفنادق، عن الفترة من يوليو حتى نهاية ديسمبر الماضي تحول الشركة من الخسائر إلى الربحية.

وأوضحت الشركة في بيان للبورصة اليوم، أنها سجلت صافي ربح قبل الضريبة بلغ 151.13 مليون جنيه خلال النصف الأول من العام المالي الجاري2021-2022، مقابل 106.46 مليون جنيه خسائر خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري لتسجل 241.72 مليون جنيه بنهاية ديسمبر، مقابل 7.04 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

وافقت هيئة الرقابة المالية على طرح العام و الخاص لأسهم ماكرو جروب للمستحضرات الطبية- ماكرو كابيتال بغرض توسيع قاعدة الملكية لعدد 264 مليون سهم، بنسبة 45.8% من أسهم رأسمال الشركة المصدر بسعر 6.05 جنيه.

وأوضحت الهيئة في بيان لها اليوم، أن ليس لديها مانع من نشر إفصاح الطرح، على أن يقدم للبورصة تعهدات بأن لاتقل نسبة احتفاظ المساهمين الرئيسين بالشركة عن النسبة المحددة وفقًا للمادة 7.

وقالت ماكرو كابيتال فى بيان للبورصة اليوم الأحد أن عملية الطح العام والخاص سوف تتم على مرحلتين من خلال الشريحة الأولى للطرح العام والتي تمثل نحو 13.225 مليون سهم بنسبة 5% من إجمالي الأسهم المطروحة بنسبة 2.3%.

قرر مجلس إدارة شركة مستشفى كليوباترا خلال جلسته المنعقدة الخميس الماضي، الموافقة على توقيع اتفاقية مع محمد مجدي ومؤسسة هيموكيور، لإنشاء مركز متخصص في علاج أمراض (الشرج والمستقيم).

وأوضحت الشركة في بيان للبورصة اليوم، أن التعاون بين الطرفين سيبدأ بإنشاء أول مركز تحت اسم سي اتش جي هيموكيور في مستشفى الكاتب كمرحلة أولى.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

Prev Post

البورصة المصرية توضح تفاصيل نشرة الطرح العام والخاص لماكرو كابيتال

Next Post

سعر الدولار اليوم الأحد 23-1-2022 مقابل الجنيه في نهاية تعاملات البنوك

أهم الأخبار

«أموال الغد» تعلن القائمة السنوية لأقوى 50 سيدة تأثيرًا…

إتاحة صندوق «فوري» و «مصر كابيتال» للسيولة على تطبيق «ماي…

مؤشرات البورصة المصرية تواصل تراجعها بمنتصف التعاملات…

وزير المالية: الانتهاء من سداد معظم المتأخرات لدى صندوق…

شركات التأمين تصدر وثائق إلزامية لتغطية محفظة تمويل متناهي…

الرقابة المالية توافق على نشرة طرح أسهم ماكرو جروب بالبورصة…

«حماية المنافسة» يلغي صفقة استحواذ سبيد ميديكال على 50% من…

مصادر : بدء التداول على أسهم «نهر الخير» بالبورصة المصرية…

أموال الغد.. مجلة إقتصادية شاملة تصدرعن شركة نايل للصحافة والنشر «ش.م.م» وتعد الاصدار الاقتصادي الوحيد في مصر الذي يمتلك بوابتين إخباريتين باللغتين العربية والإنجليزية لتقديم خدمات إخبارية مميزة لكافة القطاعات الإقتصادية المختلفة

مؤتمرات

انطلاق فعاليات معرض «إيجي بلاست» بمشاركة 340 شركة محلية…

انطلاق فعاليات معرض أجرو أفريكا لمستلزمات وتكنولوجيا…

رئيس غرفة الأخشاب: معرض كايرو وود شو يعزز مببعات الأثاث…

وزيرة التجارة تفتتح 4 معارض متخصصة فى مجال الصناعات…

خدمات بنكية

سعر الدرهم الاماراتي اليوم الأحد 23-1-2022 في ختام تعاملات…

سعر الدولار اليوم الأحد 23-1-2022 مقابل الجنيه في نهاية…

سعر اليورو اليوم الأحد 23-1-2022 مقابل الجنيه في نهاية…

أهم أخبار الوسيط

Comments

عاجل