المحتوى الرئيسى

وزارة المالية تعلن موعد صرف مرتبات شهر يناير 2022 بالنظام الجديد - أموال الغد

01/23 18:10

تبدأ وزارة المالية، صرف مرتبات شهر يناير الحالي للعاملين في جميع الوزارات والهيئات الحكومية بداية من غدٍ الإثنين، وذلك بعد إعلان الوزارة عن نظام جديد، تحدثت عنه منذ أيام لصرف مرتبات الموظفين في الدولة.

وتصرف الوزارة مرتبات شهر يناير للعاملين في 33 وزارة وهيئة يوم 24 يناير، ثم تستأنف الصرف لـ 33 وزارة وهيئة يوم 25 يناير، على أن يكون الصرف لجميع الوزارات والجهات الأخرى أيام 26 و30 و31 يناير 2022.

ومن المقرر صرف مرتبات شهر فبراير 2022 للعاملين في 33 وزارة وهيئة يوم 23 فبراير، ثم الصرف لـ 33 وزارة وهيئة أخرى يوم 24 فبراير، وجميع الوزارات والجهات الأخرى يومي 27 و28 فبراير.

ومن المزمع أيضًا، صرف مرتبات شهر مارس 2022 للعاملين فى 33 وزارة وهيئة يوم 23 مارس، ثم الصرف مرتبات 33 وزارة وهيئة يوم 24 مارس، وجميع الوزارات والجهات الأخرى أيام 27 و28 و29 مارس لكل العاملين بالدولة.

كان الدكتور محمد معيط وزير المالية، قد أعلن عن نظام جديد سيتم تطبيقه نهاية شهر يناير 2022، وذلك بتحويل كل البطاقات الحكومية الإلكترونية لصرف مستحقات العاملين بالدولة إلى بطاقات الدفع الوطنية المطورة المعروفة إعلاميًا بـ «كروت ميزة» المؤمنة ذات الشرائح الذكية اللا تلامسية.

تتيح تلك البطاقات للموظفين خدمات السحب النقدي والإيداع والتحويل من ماكينات «ATM»، والشراء الإلكترونى عبر الإنترنت، ونقاط البيع الإلكترونية «POS»، وسداد المستحقات الحكومية إلكترونيًا من خلال منظومة الدفع والتحصيل الإلكترونى الحكومى.

المرحلة التجريبية لتحويل البطاقات الحكومية الإلكترونية لصرف مستحقات العاملين بالدولة إلى بطاقات الدفع الوطنية المطورة، بدأت فى عام 2020، وتم تجاوز التحديات قبل الانطلاق الرسمى فى فبراير 2021.

بنهاية الشهر الحالي، يكون قد تم الانتهاء من تحويل نحو 4.3 مليون بطاقة حكومية إلكترونية لصرف مستحقات العاملين بالدولة إلى بطاقات «ميزة» بالتعاون مع عدة بنوك

تقدم البطاقة العديد من المزايا للعاملين بالدولة، بما فى ذلك إتاحة خدمة «الراتب المقدم» لبطاقات المرتبات الحكومية «ميزة» مجانًا لمدة 6 أشهر اعتبارًا من بدء تشغيل هذه البطاقات، بما يُعادل 30% من قيمة الراتب، بحيث يقتصر استخدامها على عمليات المشتريات فقط سواء من خلال نقاط البيع أو المواقع الإلكترونية.

هذه الخدمة لا تتيح السحب النقدي عبر ماكينات الصراف الآلى أو فروع البنك، موضحًا أنه يتم خصم المبلغ المستخدم من خدمة «الراتب المقدم» فى علمية الشراء من راتب الشهر التالى مباشرة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

Prev Post

الصندوق الأخضر يحصل على موافقة المركزي المصري لتقديم قروض مساندة للبنوك

Next Post

البنك المركزي: تعطيل العمل بالبنوك الخميس المقبل بمناسبة ذكري ثورة 25 يناير وعيد الشرطة

أهم الأخبار

«أموال الغد» تعلن القائمة السنوية لأقوى 50 سيدة تأثيرًا…

إتاحة صندوق «فوري» و «مصر كابيتال» للسيولة على تطبيق «ماي…

مؤشرات البورصة المصرية تواصل تراجعها بمنتصف التعاملات…

وزير المالية: الانتهاء من سداد معظم المتأخرات لدى صندوق…

شركات التأمين تصدر وثائق إلزامية لتغطية محفظة تمويل متناهي…

الرقابة المالية توافق على نشرة طرح أسهم ماكرو جروب بالبورصة…

«حماية المنافسة» يلغي صفقة استحواذ سبيد ميديكال على 50% من…

مصادر : بدء التداول على أسهم «نهر الخير» بالبورصة المصرية…

أموال الغد.. مجلة إقتصادية شاملة تصدرعن شركة نايل للصحافة والنشر «ش.م.م» وتعد الاصدار الاقتصادي الوحيد في مصر الذي يمتلك بوابتين إخباريتين باللغتين العربية والإنجليزية لتقديم خدمات إخبارية مميزة لكافة القطاعات الإقتصادية المختلفة

مؤتمرات

انطلاق فعاليات معرض «إيجي بلاست» بمشاركة 340 شركة محلية…

انطلاق فعاليات معرض أجرو أفريكا لمستلزمات وتكنولوجيا…

رئيس غرفة الأخشاب: معرض كايرو وود شو يعزز مببعات الأثاث…

وزيرة التجارة تفتتح 4 معارض متخصصة فى مجال الصناعات…

خدمات بنكية

سعر الدرهم الاماراتي اليوم الأحد 23-1-2022 في ختام تعاملات…

سعر الدولار اليوم الأحد 23-1-2022 مقابل الجنيه في نهاية…

سعر اليورو اليوم الأحد 23-1-2022 مقابل الجنيه في نهاية…

سعر الجنيه الاسترليني اليوم الأحد 23-1-2022 في ختام تعاملات…

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل