المحتوى الرئيسى

غرفة الملاحة: منظومة التسجيل المسبق أسهمت فى تقليص زمن الإفراج الجمركى

01/23 19:54

قال محمد مصيلحى رئيس غرفة الملاحة بالإسكندرية ، إننا سعداء جدًا بهذا اللقاء مع  الدكتور محمد معيط وزير المالية والدكتورة منى ناصر مساعد الوزير للمتابعة وتطوير الجمارك، ورضا عبدالقادر رئيس مصلحة الضرائب، والشحات غتورى، رئيس مصلحة الجمارك.

جاء ذلك، خلال الحوار المفتوح مع المجتمع الملاحي والتجاري خلال اللقاء الذي نظمته الغرفة التجارية بالإسكندرية برئاسة أحمد الوكيل.

وأعرب رئيس غرفة الملاحة بالإسكندرية عن تقديره لكل مشروعات التطوير والميكنة بالضرائب والجمارك التى يتبناها وزير المالية، ومنها: تطبيق منظومة التسجيل المسبق للشحنات بالموانئ البحرية التى أسهمت مع منظومة النافذة الواحدة فى تقليص زمن الإفراج الجمركى.. ونحن مع الدولة فى أى مشروع يساعد على الانطلاق بمصر إلى مصاف الدول المتقدمة.

والجدير بالذكر أن أحمد الوكيل رئيس الغرفة التجارية بالإسكندرية ،أكد  أنه تم إنشاء لجنة الممول والضريبة بناء على قرار وزاري للدكتور مدحت حسانين عام ٢٠٠١ ومقرها الرئيسي الغرفة التجارية بالأسكندرية على ان تقوم بتلقي جميع الشكاوى لمنتسبي الغرفة التجارية المختلفة، لافتًا إلى أنه لتطور النظام الحكومي والتحول الرقمي إلى نظام الكتروني تم تحويل لجنة الممول والضريبة من النظام الورقي إلى النظام الإلكتروني وهذا التطور اثمر عن تلقي الاقرارات الضريبية إلكترونيا الأمر الذى تطلب وجود  شباب خرجين حتى يقوموا بعمل هذه المنظومة الحيوية.

وأشار إلى أن اللجنة من خلال الغرفة التجارية بالأسكندرية بعمل دورات تدريبية حول تأهيل الخريج لسوق العمل وتم تدريب الخريجين على القوانين المختلفة ومنها قانون الضرائب العامة، وقانون القيمه المضافه، وقانون الجمارك، وقانون الضرائب العقارية، وقانون هيئة الاستثمار، و قانون الإجراءات الضريبية الموحد، وقانون المنشات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، وكذلك تم تدريبهم على منظومة الفاتورة الإلكترونية، لافتًا إلى أنه تم عمل دورتين لتأهيل هؤلاء الشباب، وتم إدخال عدد ٣٣ الف إقرار عن عام ٢٠٢٠، وتم إدخال ٤٢ تحول من قانون ٩١ إلى قانون المنشآت الصغيرة ، وتم عمل ٤ شركات وتسجيلهم على الفاتورة الإلكترونية والاكواد داخل الغرفة ، بخلاف عمل ٣٣ اتفاقية تحاسبية لصالح منتسبي الغرفة ومصلحة الضرائب المصرية.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل