المحتوى الرئيسى

دفاع المتهم الثاني في قضية رشوة وزارة الصحة: موكلي متهم بالتوسط في دفع الرشوة | أهل مصر

01/23 14:41

كتب : فاطمة مرشدى

استمعت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار أسامة الرشيدي، اليوم، الأحد، لطلبات دفاع المتهمين الأربعة في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"رشوة مسؤولين بوزارة الصحة"، وذلك في أولى جلسات محاكمتهم.

وقال عصام الطباخ، محامي المتهم الثاني، صاحب مستشفى الفيومي الخاص، إن موكله متهم بالتوسط في دفع الرشوة، وقامت المحكمة بفض الأحراز، واستمعت لطلبات المحامين، كما طلب المحامين الاستماع لشهود الإثبات.

وأضاف الطباخ، أنه دفع بتطبيق المادة 107، الخاصة بإعفاء الراشي والوسيط من العقوبة حال اعترافهم، مشيراً إلى أن موكله اعترف بحصول المتهم الأول على مبلغ 600 ألف جنيه، مقابل إنجاز أوراق المستشفى بوزارة الصحة.

الفصل الدراسي الثاني

في هذه الحالة.. استكمال الدراسة للترم الثاني أونلاين وإغلاق المدارس

حالة الطقس اليوم الأحد 23/1/2022

حالة الطقس اليوم الأحد 23/1/2022.. شديد البرودة وسقوط أمطار على هذه المحافظات

الأرصاد الجوية تُحذر من حالة الطقس خلال الأيام المقبلة

رياح شديدة وثلوج.. الأرصاد الجوية تُحذر من حالة الطقس خلال الأيام المقبلة

وكان أمر المستشار حمادة الصاوي، النائب العام بإحالة أربعة متهمين للمحاكمة الجنائية؛ لاتهام أولهم بطلبه لنفسه مبلغ 5 ملايين جنيه، وأخذه منه ستمائة ألف جنيه، على سبيل الرشوة من مالكي مستشفى خاص بوساطة متهمين آخرين مقابل استعمال نفوذه للحصول من مسئولين بوزارة الصحة، على قرارات ومزايا متعلقة بعدم تنفيذ قرار غلق المستشفى لإدارتها بغير ترخيص، وإعداد تقرير مزور يُثبِت -على خلاف الحقيقة- عدم وجود أي مخالفات بها، وقد أُسند للمتهم الرابع ارتكابه ذلك التزوير.

أهم أخبار الوسيط

Comments

عاجل