المحتوى الرئيسى

«النقض» تحيل 7 متهمين بـ قتل حارس محافظ البنك المركزي السابق للمفتي.. والحكم 27 فبراير | المصري اليوم

01/23 15:37

قررت محكمة النقض اليوم الأحد، إحالة 7 متهمين في قضية مقتل حارس محافظ البنك المركزي السابق هشام رامز وسرقة سيارته، إلى فضيلة مفتي الجمهورية لإبداء الرأي الشرعى في إعدامهم، وتحديد جلسة 27 فبراير للنطق بالحكم.

النقض تؤيد سجن 34 متهمًا في اقتحام قسم التبين

النقض تؤيد حكم إعدام المتهم بقتل شقيقين بسبب الثأر في المطرية

«النقض»: تخفيف حكم الإعدام على 6 متهمين للمشدد في قضية تفجير فندق الأهرامات

ويحق لمحكمة النقض وفق تعديلات اختصاصتها في عام 2017، أن تنظر القضية على أنها محكمة موضوع تبت في تفاصيل الدعوى بكاملها وتصدر حكمها النهائي في القضية، ما يعني أنها تفحص القضايا كحال محاكم الجنايات دون أن تعيدها إليها من جديد مثلما كانت تنص اختصاصات محكمة النقض القديمة، فالأخيرة إذا قبلت طعن المتهمين شكلًا تنظر قضيتهم وتستمع للشهود والمتهمين والدفاع حتى صدور حكمها.

كانت محكمة جنايات الجيزة، قضت في 2017، بإعدام 9 متهمين بينهم 7 حضوريًا بالإعدام شنقًا بعد إدانتهم في الواقعة التي تعود لشهر فبراير 2013.

والمحكوم عليهم بالإعدام، هم: رجب فؤاد عِوَض، ورفعت طلعت على زيدان، وحسين عِوَض حسين، وياسر عبدالمنعم عبدالدايم (هارب)، وأحمد سعيد أبوالنجا، وحسين سعيد محمد، ورجب فهمي رجب، وأحمد مصطفى محمد (هارب)، وهاني فؤاد عِوَض.

كما تضمن حكم الجنايات آنذاك الحبس عامين للمتهمين أحمد بدر عبدالرحمن، ورضا جودة محمود، فيما برأت اثنين آخرين من القضية هما عمرو محمد يعقوب، وأسامة محمد إبراهيم.

كانت النيابة العامة، قد وجهت إلى المتهمين تهم القتل العمد المقترنة بالسرقة والبلطجة والسرقة بالإكراه، وإطلاق أعيرة نارية في منطقة سكنية، وحيازة أسلحة نارية وذخائر بدون ترخيص، وأحالتهم إلى المحاكمة الجنائية العاجلة.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل